icon
التغطية الحية

دمشق.. ازدياد عدد حالات كورونا في مشفى المواساة بنسبة 20 بالمئة

2021.08.18 | 11:58 دمشق

afp-mstshfy-alasd-aljamy.jpg
ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في سوريا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في دمشق خلال الأيام الماضية بعد انخفاض في الحالات المسجلة خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.

وقال الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق إن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا والمراجِعة لقسم الإسعاف وكذلك الحالات المصابة المقبولة في المشفى ازداد بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع الحالات المسجلة خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.

وأشار الأمين في تصريحات لوكات أنباء النظام سانا إلى وجود 22 حالة مثبتة في غرف العزل والعناية المركزة مضيفاً أنه يجري مراقبة المنحى الوبائي للفيروس لاتخاذ كل الاستعدادات اللازمة في حال حدوث أي طارئ.

وأكد أن سوريا ليست بمنأى عن الدخول في ذروة رابعة مطالباً المواطنين بأخذ الاحتياطات والالتزام بالإجراءات الوقائية المعروفة مشدداً على أخذ اللقاح المضاد للفيروس كونه يقي من الإصابات الشديدة والحرجة. 

ولفت إلى أنّ عدد الذين يدخلون غرف العناية المركزة من غير الملقحين يزداد بأكثر من 25 مرة مقارنة مع الملقحين أي أن الحالات الحرجة والوفيات تكون أكثر بـ 25 مرة عند الذين لم يأخذوا اللقاح مقارنة مع الملقحين.

وفي سياق متصل، أكد مدير مشفى الحفة في اللاذقية، رامي عطيرة، تسجيل زيادة بأعداد المصابين بفيروس كورونا في الأيام الماضية، مضيفاً أن المستشفى يسجل بشكل يومي إصابات لمراجعين يتبين أن نتائج المسحات لديهم إيجابية ولكن حالتهم ليست شديدة أي لا تستدعي القبول في المشفى وإنما تتطلب الحجر المنزلي فقط.

وأوضح في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية أن الأرقام الرسمية للإصابات بفيروس كورونا تشير إلى تزايد في الأعداد -مع وصولها إلى 67 إصابة يوم الإثنين الماضي- ما يعني أن الوضع العام يشهد زيادة في حالات كورونا.