دعوات لمقاطعة "LC Waikiki" بعد سحبها منتجاً كتب عليه بالعربية

تاريخ النشر: 03.07.2022 | 17:10 دمشق

آخر تحديث: 03.07.2022 | 17:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

دعا مغردون عرب إلى مقاطعات متاجر ألبسة "LC Waikiki"، بعد سحبها منتجاً كتب عليه بالعربية ونشرِ اعتذار عن طرح المنتج الذي كان "كنزة" للأطفال زيّنت بكلمات عربية.

وتحت وسم #قاطعوا_LC_Waikiki طالب المغردون العرب في موقع تويتر بمقاطعة جميع متاجر "LC Waikiki" في دول العالم وتركيا، مشيرين إلى أن المتجر عمد إلى سحب المنتج في حين تعجّ رفوفه بألبسة كتبت عليها بمختلف اللغات العالمية ولم تسحب من العرض.
وشدد المغردون على ضرورة احترام لغات الشعوب في جميع أنحاء العالم وعدم التصرف بطريقة عنصرية تجاه لغة معينة، حيث إنّ أكثر من نصف مليار شخص يتحدثون اللغة العربية

وتبيع متاجر "LC Waikiki" ألبسة بمختلف الفئات إضافة إلى لوازم منزلية، وأغلب البضائع يطبع عليها كلمات بعدة لغات بينها الإنكليزية والصينية وغيرها.

ألبسة في أل سي
منتجات أل سي

 

 

اعتراض على منتج كتب عليه بالعربية واعتذار من الشركة

ويوم أمس السبت، قدمت "LC Waikiki" اعتذاراً من عملائها في تركيا بعد انتقادات طالتها لنشرها منتجاً كُتب عليه باللغة العربية عبر موقعها الإلكتروني، حيث تداولت صفحات إخبارية تركية عبر تويتر، صورة كنزة مخصصة للأطفال كُتب عليها عبارة "حان وقت اللعب".
وعلّق أحد المغردين من منتقدي بيع الكنزة في المتجر بالقول: "في حال تسوقت من متاجركم مرة أخرى ولو بليرة واحدة فسأكون بلا أخلاق".

بدوره، نشر حساب خدمة العملاء التابع لشركة "LC Waikiki" عبر تويتر، تغريدة قال فيها: "مرحباً (..) نعمل في 56 دولة. نقدم منتجات تتناسب مع لغات وثقافات البلدان التي نبيع فيها (..) هذا المنتج مخصص للبيع في الخارج، وضع للبيع في تركيا عن طريق الخطأ وقمنا بإزالته".

متاجر "LC Waikiki"

"LC Waikiki- إل سي واي كي كي"هي سلسلة متاجر مقرها إسطنبول تضم 47700 موظفًا و 1047 متجرًا في 56 دولة. أخذت اسمها من شاطئ وايكيكي بجزيرة هاواي والأحرف الأولى من اسم "ليه كوبينز" والتي تعني "الأصدقاء" بالفرنسية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار