icon
التغطية الحية

درعا: طلاب يجلسون على الأرض لخلو صفوفهم من المقاعد | صور

2023.09.21 | 17:24 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2023 | 17:24 دمشق

صور لطلاب درعا
صور لطلاب درعا داخل الصفوف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، صور تركيب مقاعد دراسية ضمن مبادرات مجتمعية، قام بها الأهالي في مدينة درعا، عقب انتشار صور لطلاب يجلسون على أرضية صفوفهم في مدارس بسبب خلوها من المقاعد.

ونشرت صفحة لمدرسة ثانوية في طفس اليوم، صورا قالت فيها "أثناء تجهيز مقاعد لطلاب الصف العاشر بالثانوية، تم الانتهاء من تجهيز المقاعد وتم وضعها في القاعات".

ثانوية بني طفس الرسمية

وأضافت أن ذلك "تم بمساعي لجنة أصدقاء المدرسة الذين قاموا بجلب الحداد والنجار والدهان دون دفع أجور لهم، على أن يساهم المجتمع المحلي في طفس بتسديد أجور أصحاب المهن".

وأشارت إلى أن دوام الطلاب سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وذلك لتعليق دوام الطلاب منذ افتتاح المدارس في 3 أيلول 2023.

 

وفي ذات السياق، نشر "تجمع أحرار حوران" صوراً لمجموعة من الطلاب يجلسون على الأرض بسبب عدم توفر مقاعد دراسية في بلدة طفس غربي درعا.

يذكر أن مدارس محافظة درعا تعرضت خلال السنوات الماضية لقصف من قوات النظام السوري خلال محاولاته السيطرة على المحافظة.

وتعاني المحافظة حالياً من سوء في الخدمات وإهمال متعمد رغم سيطرة قوات النظام على المحافظة منذ نحو 5 سنوات وذلك بمساندة من القوات الروسية.

وفي 7 من شهر أيلول الجاري وبعد عودة الطلاب إلى المقاعد الدراسية تداول الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا لأطفال يجلسون على الأرض في صفوفهم الدراسية وقيل أنها في محافظة الصورة شرقي درعا.

واقع التعليم في سوريا

وتعاني العملية التربوية في مناطق سيطرة النظام السوري تدهوراً كبيراً في جميع مراحلها، سواء من ناحية المناهج، وتوفير متطلباتها، أو من ناحية ارتفاع  معدلات التسرب من المدارس، بسبب انعدام الأمن والفقر، في ظل انهيار الليرة السورية وتدهور الأوضاع المعيشية.

وتشهد مؤسسات النظام حالياً موجة استقالات وتقديم إجازات إدارية جديدة وغير مسبوقة، بسبب الهجرة من جهة أو تدني مستوى الدخل وعدم كفايته حتى لمصاريف النقل، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد، وبلوغ التضخم معدلات غير مسبوقة.