دبي.. انفجار هائل بإحدى السفن التجارية في "جبل علي" |فيديو

تاريخ النشر: 08.07.2021 | 06:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

شهدت دولة الإمارات، ليل الأربعاء - الخميس، انفجاراً هائلاً بإحدى السفن التجارية في ميناء "جبل علي" بمدينة دبي.

وأعلن المكتب الإعلامي لـ حكومة دبي - عبر حسابه في "تويتر" - أن "فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي".

وأضاف أنّ "الأجهزة المعنية تسيطر بكفاءة عالية على المرحلة الأخيرة من حريق اندلع في حاوية على متن سفينة تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، بعيداً عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء".

وأكّد المكتب الإعلامي بأنّ "الانفجار لم يتسبّب بحدوث أي إصابات أو وفيات"، مشيراً في الوقتِ عينه إلى أنّ "سلطات ميناء جبل علي تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لـ ضمان سير حركة السفن بصورة طبيعية في الميناء".

وتسبّب الانفجار - وفق ما ذكر موقع قناة "الحرة" الأميركية - باهتزاز المباني في مدينة دبي، وذلك على بعد أكثر من 15 كيلومتراً عن الميناء.

وكان ناشطون قد تداولوا على موقع "تويتر"، مساء أمس، مقطعاً مصوّراً يُظهر لحظة الانفجار على متن إحدى السفن في ميناء "جبل علي"، مشيرين إلى أنّ "امرأة إسرائيلية وثّقته من شرفة أحد الأبراج في دبي".

وحسب موقع "Marina Traffic" المختص بتتبع السفن فإنّ الانفجار مصدره السفينة التجارية "J.Pioneer"، وكانت ترفع علم دولة بنما، ولكنّ ملكيتها تعود إلى شركة صينية تدعى "Jiangsu Ocean Sg"، ويشير مسار رحلتها إلى أنّها كانت، قبل يومين، قادمةً من إيران.

دبي