دبابات أميركية تصل إلى دير الزور جواً (صور)

تاريخ النشر: 31.10.2019 | 14:09 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2019 | 14:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أرسل الجيش الأميركي تعزيزات جديدة إلى محافظة دير الزور تنفيذا لوعود ترمب بحماية النفط السوري ومنع تنظيم الدولة وقوات النظام وروسيا من السيطرة عليه.

ونشر حساب المتحدث باسم التحالف الدولي تغريدة على تويتر اليوم قال فيها إن قوات المشاة الأميركية تنقل دبابات من نوع برادلي M2A2 لتعزيز مهمة التحالف في دير الزور.

وقبل أيام أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أنها سترسل مزيداً من قواتها لحماية آبار النفط والحيلولة دون وقوعها بيد تنظيم الدولة وجهات أخرى.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإنَّ ترمب قال في اجتماع مع إدارته، بأن شركة أميركية قد تساعد "قسد" على تطوير النفط للتصدير.

وذكر بريت ماكغورك، الذي شغل منصب المبعوث الخاص للإدارة إلى التحالف أن ريكس تيلرسون، الرئيس التنفيذي لشركة إكسون، قد درس الفكرة عندما كان وزيراً للخارجية الأميركية.

وكان السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام، قد أشار في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة و"قسد"، يمكنهما تأسيس مشروع تحديث حقول النفط السورية لتأمين إيرادات لقسد.

وانسحبت القوات الأميركية مطلع تشرين الأول الجاري من خمس قواعد لها في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، إلى العراق، وذلك بعد أن انسحبت من محافظتي حلب والرقة.