icon
التغطية الحية

داخل الطماطم والرمان.. السعودية تحبط تهريب مليوني حبة كبتاغون | فيديو + صور

2023.03.03 | 18:40 دمشق

حبوب الكبتاغون التي تم ضبطها مخبأة في إرسالية وصلت إلى منفذ الحديثة (واس)
حبوب الكبتاغون التي تم ضبطها مخبأة في إرسالية وصلت إلى منفذ الحديثة (واس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الجمعة، إحباطها تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون، كانت مخبأة في إرسالية وصلت إلى منفذ الحديثة.

وقالت الهيئة إنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ الحديثة، عبارة عن "طماطم ورمان" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجاويف ثمار "الطماطم والرمان".

وأشارت إلى أن كمية حبوب الكبتاغون التي تم ضبطها بلغت (2,015,116) حبة.

إحباط تهريب مليوني حبة كبتاغون إلى السعودية مخبأة داخل الطماطم والرمان

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها "ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات، بالتعاون والتنسيق المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات".

ضبط مخدرات داخل بطيخ أحمر في السعودية

وتعلن سلطات المملكة العربية السعودية بين حينٍ وآخر، عن ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة المُهرّبة إلى أراضيها سواء عبر البحر الأحمر أو المعابر الحدودية البرية مع دول الجوار والتي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات، ولا سيما الفواكه والخضراوات وغيرها.

ويوم أمس الخميس أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية، ضبطها 5 ملايين حبة من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة (كابلات)، كان على استقبالها شخص من الجنسية السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي قوله إن   "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (4,962,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة (كابلات)".

ويعدّ نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المصدر الرئيسي للكبتاغون والـ "إمفيتامين"، وتعد مِن أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.