icon
التغطية الحية

خلفاً لكيروش.. الإسباني ماركيز لوبيز مدرّباً جديداً لمنتخب قطر

2023.12.07 | 12:30 دمشق

الإسباني ماركيز لوبيز مدرباً جديداً لمنتخب قطر خلفاً لكيروش
الإسباني ماركيز لوبيز مدرباً جديداً لمنتخب قطر خلفاً لكيروش
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم  تعيين الإسباني ماركيز لوبيز مدرّباً جديداً لمنتخب قطر الأول، وذلك خلفاً للمدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم عبر منصة "إكس"، أمس الأربعاء: "الإسباني لوبيز مدربًا لمنتخبنا الوطني الأول، سيتولى المدرب الجديد قيادة منتخبنا خلال بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل". قبل أن يوجّه الحساب رسالة إلى المدرب الإسباني قائلاً: "تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح مع العنابي".

وأمضى لوبيز (61 عاماً) الأعوام الستة الماضية مديراً فنياً لفريق الوكرة القطري، وقد تمكّن من قيادة "الموج الأزرق" لتحقيق نتائج مميزة، رشّحته لخلافة كيروش في قيادة منتخب قطر.

وإحصائياً، قاد "لوبيز" فريق الوكرة في 128 مباراة، مُحققاً 55 فوزاً و27 تعادلاً مقابل 46 هزيمة، استناداً إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومن المُقرر أن يبدأ "لوبيز" مسيرته التدريبية لمنتخب قطر خلال الأيام القليلة المقبلة؛ حيث سيقود "العنابي" في تحضيراته الأخيرة للمشاركة بنهائيات كأس آسيا 2023.

كأس آسيا قطر 2023 

يُذكر أن قرعة كأس آسيا 2023 أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى بصحبة منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان.

ومن المُزمع أن يستهل "الأدعم" مشواره في البطولة الآسيوية بملاقاة المنتخب اللبناني يوم 12 من يناير/ كانون الثاني المقبل، على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي.

وتحتضن دولة قطر نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختَي 1988 و2011. ويأمل الفريق القطري الاحتفاظ باللقب القاري الذي حققته في النسخة الماضية "الإمارات 2019"، تحت قيادة مدربه الأسبق، الإسباني فيليكس سانشيز.

المصدر: winwin