خلسة وبوجود البائع.. امرأة تسرق ذهباً من محل في سوق الحميدية بدمشق |فيديو

خلسة وبوجود البائع.. امرأة تسرق ذهباً من محل في سوق الحميدية بدمشق |فيديو

إمرأة تسرق مجوهرات بقيمة 50 مليون ليرة من محل في سوق الحميدية بدمشق |فيديو
امرأة تسرق مجوهرات بقيمة 50 مليون ليرة من محل في سوق الحميدية بدمشق

تاريخ النشر: 04.08.2022 | 07:52 دمشق

آخر تحديث: 04.08.2022 | 14:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، الأربعاء، تسجيلا مصوراً، لإقدام امرأة على سرقة مجوهرات ذهبية من محل في سوق الحميدية بالعاصمة دمشق.

وقالت الصحيفة إن المرأة سرقت خواتم تقدر قيمتها بنحو 50 مليون ليرة سورية من محل ذهب في سوق الحميدية.

ويظهر في التسجيل المنشور، المرأة تطلب من البائع معاينة ووزن قطع من المجوهرات، لتغافله في أثناء إحضار طلبها وتأخذ علبة فيها مجموعة من الخواتم قدرت قيمتها بخمسين مليون سورية، وتضعها في كيس كان بحوزتها.

وبعد حديث بين المرأة والبائع بشأن طلبها المزعوم، تخرج المرأة من المحل حاملة معها المجوهرات الذهبية من دون أن يشعر البائع بالسرقة.

حالات النصب والاحتيال في دمشق

وتكثر حالات الاحتيال والنصب في مناطق سيطرة النظام السوري، حيث تنتشر عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، مع حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

جمع 700 مليون من المواطنين واختفى

والثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إلقاء القبض على شخص سرق 700 مليون ليرة من الأهالي بحجة تشغيلها بتجارة السيارات في دمشق.

وقالت الوزارة إن عدة أشخاص تقدموا بشكاوى إلى "قسم شرطة برزة" في دمشق بحق شخص يدعى (يوسف . أ) لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وأخذ مبالغ مالية كبيرة منهم.

وذكرت أن جمع المال كان بحجة تشغيلها في تجارة السيارات مقابل أرباح شهرية تعود عليهم من جراء العمل معه، مضيفة أن الشخص جمع المبلغ وتوارى عن الأنظار إثر تخلفه عن سداد الأقساط المالية المترتبة عليه للأهالي.

وألقت قوات النظام القبض عليه لاحقاً في حي مساكن برزة بدمشق، ليعترف بإقدامه على جمع مبالغ مالية من أكثر من خمسة عشر مواطناً، وقد بلغ مجموعها ما يقارب 700 مليون ليرة سورية من أجل تشغيلها بالتجارة مقابل دفع أرباح شهرية، وقد توارى عن الأنظار بسبب عدم قدرته على دفع التزاماته.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار