icon
التغطية الحية

خلال محاولة الفرار إلى منبج.. اعتقال متزعم شبكة نفّذت تفجيرات بريف حلب

2024.02.09 | 10:23 دمشق

اعتقال متزعم شبكة نفّذت تفجيرات بريف حلب
اعتقال متزعم شبكة نفّذت تفجيرات بريف حلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اعتقال شخص مسؤول عن شبكة اضطلعت بتنفيذ عمليات تفجير في مدينة عفرين شمال غربي حلب خلال الفترة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ الشرطة العسكرية تمكنت بدعم من قوات الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري، من إلقاء القبض على "متزعم الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تنفيذ التفجيرات الأخيرة في مدينة عفرين".

وأشارت إلى أن عملية الاعتقال تمت في أثناء محاولة الشخص المذكور الفرار باتجاه مدينة منبج شرقي حلب، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

تفجيرات عفرين

وفي السادس من الشهر الجاري، أعلن الدفاع المدني السوري، عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بجروح، إثر انفجار دراجة ملغمة نارية قرب دوار النيروز وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وسبق أن انفجرت عبوة ناسفة زُرعت بسيارة شحن على مقربة من حاجز للشرطة العسكرية في مدخل مدينة عفرين، ما أدى إلى إصابة 19 شخصاً بجروح.

يذكر أنّ مدينة عفرين ومنذ انتزاعها من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعملية "غصن الزيتون"، مطلع العام 2018، تشهد عمليات تفجير بين حين وآخر، ناجمة عن سيارات ودراجات نارية ملغمة وعبوات ناسفة، وسط اتهامات يوجهها الجيش الوطني السوري إلى "قسد" بالوقوف وراء هذه التفجيرات عبر خلاياها المنتشرة في المنطقة.