icon
التغطية الحية

خسائر في صفوف قوات النظام بهجوم جديد لـ"داعش" شرقي حمص

2024.05.21 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 13:04 دمشق

خسائر في صفوف قوات النظام بهجوم جديد لـ"داعش" شرقي حمص
عنصر من قوات النظام السوري - أرشيفية Getty images
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تكبّدت قوات النظام السوري خسائر في صفوفها بهجومٍ جديد شنّه عناصر تنظيم الدولة (داعش)، مساء أمس الإثنين، على مواقع النظام في ريف حمص الشرقي.

وأكّدت صحيفة الوطن "المقربة" من النظام السوري، مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام بهجوم استهدف موقعاً في منطقة التليلة شرقي مدينة تدمر.

ويوم الأحد الفائت، وقعت دورية مشتركة من قوات النظام و"لواء القدس" الفلسطيني، بكمين قرب مدخل محمية غزلان الريم في بادية السخنة شرقي حمص.

وأسفر الهجوم عن مقتل 6 عناصر من "لواء القدس" واثنين من قوات النظام، إضافة إلى إصابة عشرة عناصر بجروح، في حين ما يزال مصير العشرات مجهولاً، حيث فروا إلى البادية بعد الكمين.

مئات القتلى في عدة أشهر

ومنذ مطلع العام 2024، بلغت حصيلة قتلى النظام السوري وحلفائه نتيجة للعمليات العسكرية في البادية السورية، أكثر من 350 قتيلاً.

ويوم الخميس الفائت، قتل عنصران وأصيب العديد من ميليشيا "لواء القدس" الرديفة لقوات النظام، بهجوم نفذه مجهولون على نقاط عسكرية لهم قرب مدينة السخنة.

وقبل ذلك بنحو شهر، نعت الميليشيا نفسها 21 عنصراً قتلوا في كمين استهدف حافلة كانت تقلهم في محور مدينة السخنة - الطيبة، في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، وسط ترجيحات بأنّ "داعش" وراء الهجوم.

وتشير تقارير صحفية إلى أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات النظام بشكل متكرر للبحث عن خلايا التنظيم غير مجدية، إذ باتت قوات النظام والميليشيات الإيرانية شبه عاجزة أمام الخلايا التي تتحرك على طول وعرض البادية السورية.