خسائر النظام مستمرة في معارك مخيم اليرموك

تاريخ النشر: 13.05.2018 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قتل 30 عنصرا من قوات النظام جنوبي العاصمة دمشق إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع النظام وميليشياته إثر محاولة الأخير التقدم في أحياء التضامن والحجر الأسود ومخيم اليرموك يوم أمس.

وقال"التنظيم" في بيان إنه شن هجوما معاكسا على مواقع قوات النظام في حي الحجر الأسود، مما أدى إلى مقتل 12 عنصرا من النظام والاستيلاء على ذخائر وأسلحة وتدمير عربة "شيلكا".

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، قتل على إثر ها 14عنصرا من قوات النظام، كما قتل أربعة آخرون في حي التضامن.

وقتل 670 عنصرا من قوات النظام خلال ثلاثة أسابيع من بدء الحملة العسكرية على مخيم اليرموك والأحياء الجنوبية الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" فيما قتل 159 عنصرا من "التنظيم"، وسط استمرار الحملة العسكرية للسيطرة على المخيم. 

و لا يزال "تنظيم الدولة" يسيطر على نحو 80 في المئة من مخيم اليرموك و40 في المئة من حي الحجر الأسود، و أجزاء من حيي القدم والتضامن.

ويتعرض مخيم اليرموك لقصف مكثف من طائرات النظام وروسيا الحربية، مما أدى إلى دمار كبير في البنية التحتية ومقتل عشرات المدنيين، في ظل صعوبة خروجهم من المخيم إلى البلدات القريبة. 

ويحاول النظام بسط سيطرته على العاصمة دمشق بشكل كامل، بعد فرض اتفاقيات تهجير على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وأحياء القدم وجوبر وبرزة، وخروج أكبر الفصائل العسكرية المعارضة إلى الشمال السوري.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟