خروج مظاهرة ضد النظام وتضامناً مع دير الزور في مدينة الطبقة

تاريخ النشر: 10.08.2020 | 17:48 دمشق

آخر تحديث: 10.08.2020 | 18:00 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

خرج العشرات من أهالي مدينة الطبقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بمظاهرة ضد النظام وتضامناً مع المتظاهرين في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون ومتظاهرون لـ موقع تلفزيون سوريا إن ما يقارب 200 شخص من أهالي مدينة الطبقة خرجوا بمظاهرة من أمام المركز الثقافي في مدينة الطبقة، هتفوا خلالها ضد النظام وطالبوا بإسقاطه وعبروا عن تضامنهم مع المتظاهرين ضد ممارسات "قسد" ومقتل شيوخ العشائر في محافظة دير الزور.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين أكدوا على رفضهم لأي وجود للنظام وحليفه الإيراني في مناطقهم وفي سوريا، مطالبين "قسد" بفتح تحقيق حول ظروف مقتل أحد أبرز شيوخ قبيلة العكيدات، وأشاروا إلى أن "قسد" لم تتدخل لفض المظاهرة أو الحد من مسيرها، واكتفت بإغلاق بعض الطرق الفرعية وإيقاف مرور السيارات أثناء عبور المتظاهرين.

وأظهر مقطع فيديو بثه ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي العشرات من المتظاهرين في مدينة الطبقة يهتفون بعبارات، "دير الزور حنا معاكي للموت" و "بالروح بالدم نفديك يا رقة" وحملوا لافتات طالبوا من خلالها بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام و"قسد".

وشنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعم من التحالف الدولي حملة اعتقالات يوم أمس الأحد، في مناطق متفرقة من ريف دير الزور، في ظل احتجاجات شعبية تطالب "قسد" بالكشف عن قتلة شيوخ عشائر في دير الزور.

وكان ريف دير الزور الشرقي شهد خلال اليومين الماضيين اشتباكات بين الأهالي و"قسد" بعد أن استهدفت الأخيرة بالرصاص الحي، مظاهرات عديدة خرجت احتجاجاً على الانفلات الأمني وتنديداً بمقتل وإصابة أبرز شيوخ العشائر في المنطقة.