خروج دفعة جديدة من الأهالي في مخيم الهول إلى مدنهم وبلداتهم

تاريخ النشر: 31.07.2020 | 10:21 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

عاد 146 نازحاً في مخيم الهول شرقي الحسكة إلى مدنهم وبلداتهم أمس في ريف دير الزور، وهي الدفعة الثانية التي تخرج من المخيم منذ بدء "الإدارة الذاتية" إجراءات التصدي لفيروس كورونا قبل ثلاثة أشهر.

وقالت إدارة مخيم الهول، في تصريح صحفي، إن"هذه الدفعة هي الثانية منذ تطبيق الإجراءات الاحترازية التي فرضتها "الإدارة الذاتية" بسبب أزمة كورونا"، موضحة أن النازحين الذين عادوا إلى مدنهم هم من مناطق الباغوز والسوسة وهجين، كانوا قد لجؤوا إلى المخيم بسبب المعارك التي دارت بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في ريف دير الزور، بحسب موقع (أرتا إف إم) المتخصص بالشأن الكردي.

يشار إلى أن الدفعة السابقة خرجت في 18 من تموز، وبلغ عددهم نحو 460 نازحاً، وذلك بعد 3 أشهر من التوقف نتيجة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا، وكانت قد خرجت 14 دفعة من مخيم الهول منذ شهر حزيران العام الفائت.

يذكر أن بياناً للأمم المتحدة في 29 من أيار الماضي قال إن الظروف المعيشية للأطفال في المخيم غير إنسانية، مؤكداً أن مصلحة الأطفال ينبغي أن تكون الشاغل الأساسي في جميع الإجراءات المتخذة في المخيم.

ويعيش في المخيم أكثر من 60 ألف مدني، غالبيتهم من النساء والأطفال، كما يحتوى المخيم على قسم خاص بعائلات مقاتلي داعش الأجانب، ويبلغ عددهم نحو 10 آلاف.

على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس