icon
التغطية الحية

خروج باقي المدنيين من الباغوز تمهيداً للمعركة الأخيرة (فيديو)

2019.02.21 | 15:15 دمشق

أطفال يقفون في مؤخرة شاحنة بالقرب من قرية الباغوز في محافظة دير الزور (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اقتربت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من إجلاء المدنيين المحاصرين مع مقاتلي تنظيم الدولة في آخر جيب يسيطرون عليها في بلدة الباغوز شرقي سوريا، تمهيدا للمعركة الأخيرة.

وصرّح مدير المركز الإعلامي لقسد مصطفى بالي لوكالة رويترز، أن قواتهم ستهاجم آخر مقاتلي التنظيم فور استكمال إجلاء المدنيين من الباغوز، متوقعاً انتهاء العملية اليوم الخميس.

ولفتت الوكالة إلى أن بالي لم يذكر الوقت المطلوب للقضاء على مقاتلي التنظيم الباقين أو يقدم تقييما جديدا لعددهم، بينما أشارت تقديرات سابقة إلى أن عدد المقاتلين المتحصنين داخل الباغوز عدة مئات وأن معظمهم أجانب.

وأكد التحالف الدولي أمس أن "أخطر" عناصر التنظيم ما زالوا في الباغوز، وذكرت قسد أن أكثر من ألفي مدني غادروا الجيب أمس الأربعاء، في قافلة ضمت عشرات الشاحنات.

 

 

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن القافلة ضمت قرابة 40 شاحنة خرجت من مناطق سيطرة التنظيم، وضمت مئات الأشخاص وسط إجراءات أمنية مشددة، مؤكدة أن الشاحنات أقلت أطفالا ونساء ورجالا ملثمين محاطين بحراسة أمنية.

وكانت قسد قد قالت في وقت سابق إن عزل المدنيين في جيب الباغوز عن باقي مقاتلي تنظيم "الدولة" هناك، خطوة بالغة الأهمية نحو السيطرة بشكل نهائي على المنطقة.