خروج باقي المدنيين من الباغوز تمهيداً للمعركة الأخيرة (فيديو)

تاريخ النشر: 21.02.2019 | 15:15 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

اقتربت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من إجلاء المدنيين المحاصرين مع مقاتلي تنظيم الدولة في آخر جيب يسيطرون عليها في بلدة الباغوز شرقي سوريا، تمهيدا للمعركة الأخيرة.

وصرّح مدير المركز الإعلامي لقسد مصطفى بالي لوكالة رويترز، أن قواتهم ستهاجم آخر مقاتلي التنظيم فور استكمال إجلاء المدنيين من الباغوز، متوقعاً انتهاء العملية اليوم الخميس.

ولفتت الوكالة إلى أن بالي لم يذكر الوقت المطلوب للقضاء على مقاتلي التنظيم الباقين أو يقدم تقييما جديدا لعددهم، بينما أشارت تقديرات سابقة إلى أن عدد المقاتلين المتحصنين داخل الباغوز عدة مئات وأن معظمهم أجانب.

وأكد التحالف الدولي أمس أن "أخطر" عناصر التنظيم ما زالوا في الباغوز، وذكرت قسد أن أكثر من ألفي مدني غادروا الجيب أمس الأربعاء، في قافلة ضمت عشرات الشاحنات.

 

 

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن القافلة ضمت قرابة 40 شاحنة خرجت من مناطق سيطرة التنظيم، وضمت مئات الأشخاص وسط إجراءات أمنية مشددة، مؤكدة أن الشاحنات أقلت أطفالا ونساء ورجالا ملثمين محاطين بحراسة أمنية.

وكانت قسد قد قالت في وقت سابق إن عزل المدنيين في جيب الباغوز عن باقي مقاتلي تنظيم "الدولة" هناك، خطوة بالغة الأهمية نحو السيطرة بشكل نهائي على المنطقة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية