خروج إيران من سوريا على طاولة نتنياهو وجون بولتون

تاريخ النشر: 19.08.2018 | 23:08 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

يلتقي غدا مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  في القدس المحتلة، لبحث المطلب الإسرائيلي بإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

وكتب بولتون تغريدة على حسابه الرسمي في التويتر "لقد وصلت إلى إسرائيل سأجتمع مع رئيس الوزراء نتنياهو ومسؤولين آخرين، وسأبحت معهم القلق والهموم المشتركة لبلدينا وقضايا تخص الأمن القومي".

ومن المخطط أن يلتقي بولتون بعد بحث الملف السوري والإيراني مع المسؤولين الإسرائيليين، مع نظيره الروسي نيكولاي فيروشا في جنيف لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، في متابعة للقاء هلسنكي الماضي بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. 

وتطالب إسرائيل روسيا بالضغط على إيران للانسحاب من كامل الأراضي السورية، وذلك بعد اقترابها من الحدود الجنوبية إثر سيطرة النظام والميليشيات المساندة له على المنطقة، إلا أن روسيا ردت بأنها لاتستطيع إجبار إيران على الخروج من سوريا.

وتستمر المقاتلات الحربية الإسرائيلية بشن غارات جوية على مواقع عسكرية يتمركز فيها عناصر من الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام، كما استهدفت في أكثر من غارة، قافلات عسكرية خلال نقل أسلحة للإيرانيين أو لميليشيا حزب الله اللبناني داخل سوريا.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا