icon
التغطية الحية

"خذ من زيلينسكي".. ابن زايد يرفض طلب نتنياهو دفع رواتب فلسطينيين

2024.01.08 | 23:11 دمشق

نتنياهو طلب قبل أسابيع من رئيس الإمارات المساعدة بشأن الفلسطينيين
نتنياهو طلب قبل أسابيع من رئيس الإمارات المساعدة بشأن الفلسطينيين
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام أميركية إن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، رفض طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تدفع أبو ظبي رواتب البطالة للعمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول الأراضي المحتلة.

ونقل موقع "آكسيوس" الإخباري الأميركي، عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه ومصدر مطلع آخر، أن نتنياهو طلب قبل أسابيع من رئيس الإمارات المساعدة بشأن الفلسطينيين.

وذكر الموقع أن رئيس الإمارات أعرب عن استعداده للمساعدة، لافتا أنه "أصيب بالذهول" عندما سأله نتنياهو عما إذا كانت أبو ظبي راغبة بدفع أجور العمال الفلسطينيين الممنوعين من دخول الأراضي المحتلة في أعقاب 7 من تشرين الأول 2023.

ابن زايد يسخر من نتنياهو

وأوضح الموقع أن رئيس الإمارات قال لنتنياهو إنه "لا يستطيع فعل ذلك"، واقترح "ساخراً" على رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يلجأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي "يحصل على أموال كثيرة من عدة دول".

ولم يصدر عن الإمارات أو إسرائيل تعليق فوري حول ما أورده الموقع الإخباري الأميركي.

ويعمل فلسطينيون في مختلف القطاعات مثل البناء والزراعة والغذاء والخدمات في مدن مختلفة في الأراضي المحتلة وفي المستوطنات الإسرائيلية في القدس، والضفة الغربية، وبحسب بيانات نقابات العمال في فلسطين فإن هذا العدد يتجاوز 200 ألف.

وعقب 7 من تشرين الأول الماضي أوقفت إسرائيل دخول عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ومنذ 7 من تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفاً و835 قتيلاً و58 ألفاً و416 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.