خارجية النظام "تستنكر" التصريحات الأميركية حول الجولان السوري

تاريخ النشر: 09.06.2021 | 17:28 دمشق

آخر تحديث: 09.06.2021 | 17:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة نظام الأسد تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بشأن الجولان السوري والسيطرة الإسرائيلية عليه.
وقال "مصدر" رسمي في وزارة خارجية النظام:"ترفض الجمهورية العربية السورية بشكل مطلق تصريحات وزير الخارجية الأميركي بخصوص الجولان السوري المحتل، والتي تأتي في سياق الدعم الأميركي المتواصل لكيان الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر".

وشدّد "المصدر" على أن "الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وهذا ما أكدت عليه الشرعية الدولية برفضها قرار الضم الإسرائيلي الباطل للجولان مبينة أن قرار الإدارة الأميركية السابقة بالاعتراف بهذا الضم هو مؤشر إضافي على انتهاك الولايات المتحدة السافر للشرعية الدولية وقراراتها ومواثيقها".

وكان وزير الخارجية الأميركي قال يوم الإثنين الماضي، في جلسة استماع افتراضية أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال رده على سؤال عما إذا كانت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان: "على الصعيد العملي إسرائيل تسيطر على الجولان، بصرف النظر عن الموقف القانوني، وأعتقد أن ذلك يحتاج إلى أن يظل كما هو إلا إذا لم تعد سوريا، أو من يعمل من داخلها، تمثل تهديدا لإسرائيل، وأعتقد أننا لم نصل لذلك بعد".