icon
التغطية الحية

حوت أحدب يقفز فوق قارب بشكل مفاجئ ويثير الرعب في قلوب الصيادين |فيديو

2022.10.18 | 16:54 دمشق

حوت أحدب يظهر قبالة قارب صيد في عرض البحر (إنترنت)
حوت أحدب يظهر قبالة قارب صيد في عرض البحر (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيل مصور لحوت أحدب يقفز فوق قارب بشكل مفاجئ ويثير الرعب في قلوب الصيادين الموجودين على القارب.

والتقط الفيديو شخص يدعى "زاك بيلر - Zach piller" ووضعه على حسابه في إنستغرام، لينتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يوثق للحظة فريدة يظهر فيها حوت أحدب أو حوت الجمل في لقطة قريبة من الكاميرا.

ويبدأ المشهد عندما قررت عائلة "بيلر"  توثيق رحل صيد بحرية، إلا أن مئات الأسماك الصغيرة بدأت في التطاير مرتفعة من الماء باتجاه عمودي.

وتبعهم اندفاع لحوت أحدب عملاق خرج من الماء وكاد أن يقلب قارب العائلة، ليعود مرة أخرى من دون أن يلحق ضرر بالقارب أو بأفراد العائلة.

أثقل سمكة في العالم

وفي موضوع منفصل، اكتشف العلماء سمكة ضخمة من نوع "شمس المحيط"، في جزر الأزور التابعة للبرتغال شمالي المحيط الأطلسي، تبين لاحقاً أنها أثقل سمكة في العالم، بوزن يقارب وحيد القرن.

وتزن السمكة 2.7 طن (2744 كليوغراماً)، واضطر المختصون لسحبها من الماء باستخدام رافعة ميكانيكية، من أجل دراستها عن كثب، وفق ما نقل موقع "ديلي ميل" البريطاني، أمس الإثنين.

ويبلغ عرض السمكة 3.6 أمتار، أما طولها فيصل إلى 3.5 متراً، وعثر العلماء على بقايا طلاء أحمر على جلدها، من النوع ذاته المستخدم لطلاء القوارب، بالإضافة إلى فجوة كبيرة بالقرب من الرأس.

كلمات مفتاحية