"حميميم" تلمح لدعم قوات النظام ضد "قسد" شرق سوريا

تاريخ النشر: 22.04.2018 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:10 دمشق

تلفزيون سوريا

لمحت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" الجوية الروسية إلى احتمال اندلاع مواجهات مسلحة بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري في شمال وشمال شرق سوريا.

وتعتبر "حميميم" وجود هذه القوى العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية قوات غير شرعية على حد وصفها.

وقال نيكولاي تيبلوف المتحدث باسم "حميميم" إنه من غير المقبول وجود هذه التنظيمات المسلحة غير الشرعية شمال سوريا.

وأضاف تيبلوف أن روسيا تعتقد بأن قوات النظام لديها الحق في مواجهة أي وجود مسلح في البلاد.

وتعتبر روسيا الحليف الأبرز للنظام السوري، وتنظر إلى قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على أنها عقبة أمام فرض سيطرتها من خلال قوات النظام على معظم الأراضي السورية.

في السياق ذاته تطرق أليكسندر إيفانوف من خلال القناة المركزية لقاعدة حميميم لمحافظة إدلب، حيث ألمح إلى أن المحافظة ستشهد تصعيداً جديداً بسبب وجود عناصر جبهة النصرة على حد وصفه.

وقال إيفانوف "وجود مقاتلين متطرفين ينتمون لتنظيم جبهة النصرة الإرهابية في مقاطعة إدلب السورية سيكون سبباً رئيسياً في ارتفاع وتيرة العنف مجدداً للقضاء على التنظيم المتطرف خلال هذا العام".

وتدعم هذه التصريحات من قاعدة "حميميم" ما ذهبت إليه إيران الحليفة الأخرى للنظام عندما قال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني مؤخراً بأن الهدف القادم للنظام وحلفائه بعد السيطرة على الغوطة الشرقية سيكون إدلب، ومن ثم مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال وشمال شرق سوريا.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"