حملة للقضاء على الكلاب الشاردة في مدينة أريحا

تاريخ النشر: 23.11.2020 | 08:51 دمشق

إدلب - خاص

أعلن المجلس المحلي في مدينة أريحا جنوب إدلب عبر صفحته على فيس بوك عن حملة للقضاء على الكلاب الشاردة في المدينة والتخلص منها اعتباراً من تاريخ 25 تشرين الثاني 2020، وجاء ذلك بعد حملة النزوح الأخيرة للمدنيين من جراء قصف المدينة من قبل قوات النظام بشكل يومي وخلوّ المدينة من السكان.

::::::::::::::::::بسم الله الرحمن الرحيم :::::::::::::::::::: #أريحا 2020/11/22 #مجلس_مدينة_أريحا ...

Posted by ‎مجلس مدينة أريحا‎ on Sunday, November 22, 2020

وقال رئيس المجلس المحلي في المدينة أحمد فاتح سعدو بتصريح خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة بكثرة على أطراف مدينة أريحا وإصدارها أصواتاً مزعجة دفع بالأهالي إلى تقديم شكوى للمجلس المحلي للتخلص منهم.

وأضاف "سعدو" أن الكلاب الشاردة تتعرض للأهالي وتصدر أصواتاً مزعجة تؤذي الأطفال، لذلك قرر المجلس إطلاق الحملة للتخلص من الكلاب مشيرا أنه سيحتفظ بالكلاب الخاصة مقيدة في أماكنها وعدم السماح لها بالتجوال في شوارع المدينة.

وتشهد مناطق جديدة جنوب إدلب وشرقها، موجات نزوح كبيرة جداً لآلاف العائلات، وذلك عقب سيطرة قوات النظام على عدد من البلدات شمالي مدينة معرة النعمان.

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية تشنها روسيا وقوات نظام الأسد على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي إدلب وحلب، زادت وتيرتها منذ نحو أسبوعين، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين، إضافةً لـ نزوح عشرات الآلاف.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا