icon
التغطية الحية

حمص.. حالة غرق جديدة ترفع عدد الوفيات إلى 6 خلال أسبوعين

2021.08.27 | 16:23 دمشق

2578278.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تكررت خلال الأسبوعين الماضيين حالات غرق لمدنيين بينهم أطفال، خلال السباحة في المسطحات المائية (أنهار وسواق وسدود) بمدينة حمص، من دون تحرك من نظام الأسد لإيجاد حل عملي لهذا الأمر.

وتوفي مساء أمس الخميس شاب في السابعة عشرة من عمره غرقاً في ساقية للري بمنطقة بابا عمرو في مدينة حمص.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن فرق الدفاع المدني التابعة للنظام عثرت على جثمان الشاب وانتشلته بالقرب من برج الغاردينيا بحي الغوطة في مدينة حمص ونقل إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز بالمدينة ليصار إلى تسليمه لذويه أصولاً.

ومنذ يومين، قال موقع "تلفزيون الخبر" الموالي، إن طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً توفي غرقاً بساقية الري في منطقة البياضة، وعثرت فرق البحث على جثة الطفل في اليوم التالي في قرية المختارية التي تقع على بعد 7 كم من مكان غرقه.

وفي الأسبوع الفائت، انتشلت طواقم الإنقاذ المائي في المحافظة جثة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً توفي غرقاً في ساقية الري قرب دوار المكاتب حيث عثر على جثته بالقرب من برج الغاردينيا.

وسجلت محافظة حمص في الأسبوع الماضي أيضاً، ثلاث حالات غرق في يوم واحد، حيث توفي شابان في مدينة الرستن غرقاً، وتوفي طفل يبلغ من العمر 14 عاماً غرقاً في ساقية ري بمنظقة تل الشور في ريف حمص.

وبلغت حصيلة الغرقى في محافظة حمص حتى اليوم والمرجح ارتفاعها _كون الصيف لم ينته بعد_ 22 حالة غرق معظمهم أطفال تحت سن 18، ونالت سواقي الري الحصة الكبرى منهم، بحسب عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص التابع للنظام.