icon
التغطية الحية

"حماس" تفرج عن سيدة إسرائيلية مع طفليها | فيديو

2023.10.12 | 12:02 دمشق

"حماس" تفرج عن سيدة إسرائيلية مع طفليها
"حماس" تفرج عن سيدة إسرائيلية مع طفليها (الجزيرة/ تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أفرجت حركة حماس عن سيدة إسرائيلية مع طفليها، أمس الأربعاء، بحسب تسجيل مصوّر بثته الحركة على فضائية "الأقصى".
  • قالت حماس إن المرأة والطفلين تم التحفظ عليهم في غزة خلال الاشتباكات، لكن الإعلام الإسرائيلي نفى ذلك، زاعماً أنهم لم يتم اقتيادهم قط إلى غزة.
  • اتهمت وسائل إعلام إسرائيلية حركة حماس بممارسة "خدعة إعلامية".

أفرجت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" عن سيدة إسرائيلية مع طفليها، أمس الأربعاء، بحسب تسجيل مصوّر بثته الحركة على فضائية "الأقصى" ونقلته قناة "الجزيرة" القطرية.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) ليلة أمس الأربعاء أنها أفرجت عن سيدة إسرائيلية مع طفليها "بعد التحفظ عليهم خلال الاشتباكات"، وذلك بحسب بيان أرفقته الكتائب مع مقطع فيديو  بثته فضائية الأقصى التابعة لـ "حماس".

وأظهر المقطع المصوّر امرأة ترتدي قميصاً أزرق اللون مع طفلين يبتعدون عن منطقة نصبت فيها أسلاك شائكة برفقة ثلاثة عناصر من الحركة، من دون ظهور أي وجود عسكري في المقطع.

 وقالت القسام في بيانها إنه "تم إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها بعد التحفظ عليهم في غزّة خلال الاشتباكات".

الإعلام الإسرائيلي ينفي

وفجر اليوم الخميس، اتّهم تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس بممارسة "خدعة إعلامية"، زاعماً أن المرأة والطفلين الذين ظهروا في الفيديو "لم يتم اقتيادهم قط إلى غزة".

وذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية أن المرأة التي ظهرت في فيديو حماس تدعى (أفيتال ألادجم) وهي من سكان (كيبوتز حوليت) وقد اقتادها مقاتلو حماس السبت الماضي مع طفلي جارتها إلى الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل حيث تركوها حرة لتغادر مع الطفلين عند السياج الشائك.

بدوره، علّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على المقطع المصوّر، عبر تغريدة على تويتر قال فيها إن "حماس تحاول تغيير الحقيقة من خلال مسرحية نشر فيديو دعائي عبر أبواقها الإعلامية"، على حد وصفه.