icon
التغطية الحية

حكومة النظام تكشف أعداد السلاحف المهربة من سوريا إلى الأردن

2021.10.20 | 19:03 دمشق

5023801-284571589-1.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الزراعة في حكومة النظام عن أعداد السلاحف التي ضبطتها الجمارك الأردنية أثناء محاولة تهريبها من سوريا عبر معبر نصيب - جابر الحدودي قبل أيام.

ونقلت إذاعة (ميلودي إف إم) الموالية عن رئيس قسم الحجر البيطري في الوزارة باسم محسن أنه "بعد التوصل مع الجانب الأردني على خلفية محاولة تهريب سلاحف من سوريا إلى الأردن بطريقة غير شرعية مخبأة ضمن إحدى الشاحنات بأكياس اللحم، تبين أن عددها كان 120 سلحفاة".

وقال إن "السلاحف تم تسليمها إلى جمعية حماية الطبيعة وفق القوانين المعمول بها في المملكة الأردنية"، مشيراً إلى أن عملية التهريب تبدو ناجمة عن جهل صاحب العلاقة".

وكانت دائرة الجمارك الأردنية أعلنت الإثنين الماضي أن كوادرها العاملة في مركز جابر الحدودي تمكنت من ضبط عملية تهريب سلاحف في أثناء تفتيش إحدى المركبات القادمة من دولة عربية مجاورة، بحسب ما أورده موقع "رؤيا" الأردني.

وأضافت في بيان أنه من خلال التفتيش الدقيق للمركبة تم ضبط السلاحف مخبأة داخل كيس يحتوي على مادة (اللحوم) في إحدى السيارات.

ويشهد الأردن منذ سنوات مئات محاولات التسلل والتهريب على الحدود مع سوريا، حيث تنشط حركة تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية بصورة شبه يومية، قادمة من مناطق سيطرة النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني في الجنوب السوري.