حظر تجول في الدرباسية وسط أنباء عن انسحاب "قسد" منها (فيديو)

تاريخ النشر: 21.10.2019 | 17:19 دمشق

آخر تحديث: 21.10.2019 | 17:56 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تشهد مدينة الدرباسية الحدودية مع تركيا والواقعة شمالي الحسكة، حالة حظر تجول كامل، وسط أنباء عن انسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منها، تطبيقاً للاتفاق التركي الأميركي حول المنطقة الآمنة.

وأظهر تسجيل مصور حصل عليه موقع تلفزيون سوريا، خلو شوارع المدينة وأسواقها من المارة ومن مقاتلي "قسد"، فيما يبدو أنها حالة حظر تجول تعيشها المدينة منذ أيام.

 

 

وأفادت مصادر خاصة طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن "قسد" أخلت مقارها في المدينة وانسحبت منها على غرار ما فعلته في مدينة رأس العين، وذلك تطبيقاً للشروط التركية في اتفاق وقف إطلاق النار والمنطقة الآمنة شرقي الفرات بعمق 32 كم.

وشهدت مدينة الدرباسية يوم انطلاق عملية "نبع السلام" في التاسع من الشهر الجاري حالة نزوح إلى مدينة الحسكة ومناطق أخرى من المحافظة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس الأحد، أنها سحبت مقاتليها من مدينة رأس العين الحدودية، في إطار الاتفاق التركي الأميركي.

وقالت وكالة الأناضول التركية: إن الجيش التركي سمح للمصابين من قوات سوريا الديمقراطية بمغادرة رأس العين بعد حصارها، في إطار التفاهم مع الولايات المتحدة الأميركية الذي نص على انسحابهم خلال 120 ساعة من المنطقة الآمنة.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة الأميركية يوم الخميس الماضي إلى اتفاق يقضي بانسحاب مقاتلي سوريا الديمقراطية من المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمالي شرق سوريا مقابل رفع العقوبات الأميركية عن أنقرة.

كلمات مفتاحية