icon
التغطية الحية

حضرها الملك تشارلز.. خيمة عزاء في لندن لتكريم ضحايا الزلزال السوريين

2023.02.14 | 21:58 دمشق

الملك تشارلز يعزي بالضحايا السوريين
شارك في التكريم الملك تشارلز ووزير الخارجية وعمدة لندن ومسؤولون حكوميون وشخصيات عامة بريطانية - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتحت الجالية السورية في المملكة المتحدة خيمة عزاء في العاصمة لندن، لتكريم ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا الأسبوع الماضي، حضره الملك تشارلز الثالث، ووزير الخارجية، جيمس كليفري، وعمدة لندن، صادق خان.

ومساء اليوم الثلاثاء، افتتحت الجالية السورية خيمة "بيت سوريا" في ميدان ترافالغار وسط العاصمة لندن، لمدة ثلاثة أيام، ووجهت دعوة للانضمام لتكريم ضحايا الزلزال، وإبداء التضامن مع عائلات المفقودين، لمدة أسبوع.

وإضافة إلى الملك ووزير الخارجية وعمدة لندن، شارك في اليوم الأول رئيس مجلس مدينة وستمنستر، ومسؤولون حكوميون وشخصيات عامة بريطانية، فيما كان في الاستقبال أفراد من الجالية السورية وعدد من الناشطين السوريين وذوو الضحايا والمصابين.

"السوريون تركوا وحدهم مرة أخرى!"

من جانبها، قالت الناشطة السورية ومخرجة فيلم "من أجل سما"، وعد الخطيب، إن السوريين "تركوا وحدهم مرة أخرى، حتى في هذه الكارثة الطبيعية"، مضيفة أنه "لا نستطيع أن نكون مع عائلاتنا وأحبائنا في هذه الكارثة".

وقال صلاح الأسمر إن عائلته أمضت سبعة أيام تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا التركية قبل أن يتم انتشال جثثهم، موضحاً أنه "في حين أقدّر الدعم من أصدقائي والمجتمع هنا في المملكة المتحدة، فإني لن أتمكن من الذهاب والبحث عن عائلتي أو رؤيتهم قبل دفنهم. ويحطم قلبي أنني غير قادر على توديعهم".