icon
التغطية الحية

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تقترب من 34 ألف قتيل

2024.04.15 | 13:03 دمشق

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تقترب من 34 ألف قتيل
مجمع الشفاء الطبي بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ أكثر من ستة أشهر.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إن الهجمات الإسرائيلية المستمرة أدت إلى سقوط 33 ألفاً و739 قتيلاً، و76 ألفاً و371 مصاباً.

وشهدت الساعات الـ24 الماضية ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر في قطاع غزة، وصل منها 43 قتيلاً و62 جريحاً إلى المستشفيات.

كما أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفقاً لما ذكرت الوزارة.

تصعيد في الضفة الغربية

تصاعدت التوترات في الضفة الغربية حيث قضى مدني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس.

واقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال صباح اليوم الإثنين، شارع المريج في مدينة نابلس وحاصرت مبنى سكنياً فيه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بتسليم أحد المواطنين نفسه.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس واستهدفوها بنيران كثيفة في محور المريج.

في سياق متصل، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدات بمحافظة طولكرم، وبلدات برقا وكفر نعمة والمزرعة الشرقية بمحافظة رام الله، وأخرى في محافظتي بيت لحم والخليل.

وأكدت وكالة "الأناضول" أن قوات الاحتلال داهمت منازل المدنيين في تلك البلدات واعتقلت عدداً منهم.

الحرب الإسرائيلية على غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته على غزة منذ 192 يوماً، حيث يشن حرباً مدمرة على القطاع منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في السابع من شهر تشرين الأول الماضي.

وحتى الآن لم تفلح جهود الوساطة التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة لوقف الحرب، كما أن إسرائيل ترفض وقف إطلاق النار على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بذلك.