icon
التغطية الحية

حسب التقويم الشرقي.. بدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد في بيت لحم

2023.01.06 | 14:22 دمشق

بدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي (وكالة الأنباء الفلسطينية)
بدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي (وكالة الأنباء الفلسطينية)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبدأ الكنائس المسيحية الشرقية، اليوم الجمعة، الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في بيت لحم جنوبي القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، تشهد ساحة المهد في بيت لحم، منذ الصباح، ذروة الاحتفالات بعيد الميلاد التي تقيمها الكنائس المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي.

الكنائس المشرقية أربع وهي: الروم الأرثوذكس ومطرانية السريان والأقباط والأحباش الأرثوذكس.

وبحسب الوكالة، بدأت الاحتفالات في الساعة الثامنة والنصف لموكب السريان، وبعده الأقباط، وعند الظهيرة موكب بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفلوس الثالث، وتختتم بموكب الأحباش عصر اليوم.

تقع ساحة المهد ‏ في وسط مدينة بيت لحم في فلسطين، وتأخذ اسمها من المكان الذي يُقال بأن السيد المسيح قد وُلد فيه، وفقاً للموروث المسيحي.

وقال رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، إن بيت لحم والأرض المقدسة أحوج ما تكون إلى نعمة السلام التي لا تأتي بأي ثمن، فثمنها الأسمى هو العدل.

وأعرب حنانيا عن سعادته بالأجواء العامة التي تمر بها المدينة من مظاهر بهجة وفرح، مؤكداً حرص الجميع على إدخال السعادة إلى قلوب الأطفال وتفويت الفرصة على المحتل الإسرائيلي للنيل من هذه المناسبة الدينية الوطنية.

وحرصت الشرطة الفلسطينية على تطبيق خطتها المرورية لتأمين الاحتفالات، وقامت بنشر عناصرها في الشوارع الرئيسية ومفترقات الطرق، وفي محيط ساحة المهد.

وأكد مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي أنه منذ مساء أمس تم استنفار كامل للشرطة بكل وحداتها، لتنظيم الاحتفالات.