حزب ميركل ينوي حظر الحجاب في المدارس الألمانية

تاريخ النشر: 20.11.2019 | 10:11 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 15:31 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أبدى قادة في الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نيتهم فرض حظر على ارتداء الفتيات المسلمات الحجاب في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية.

وجاء في توصية قرار للجنة المختصة بالنظر في الطلبات التي سيُجرى طرحها خلال المؤتمر العام للحزب في مدينة لايبزيغ يومي الجمعة والسبت المقبلين: "ارتداء الحجاب يجعل من الفتيات الصغيرات غريبات على نحو واضح، سواء في الملعب أو فناء المدرسة.. نريد الحيلولة دون حدوث ذلك على أية حال"، بحسب التلفزيون الألماني "دويتشه فيله".

وأضافت التوصية أن الحزب المسيحي الديمقراطي يراهن في ذلك على إقناع الآباء، وجاء فيها: "لكننا لا نستبعد كإجراء أخير محتمل حظر ارتدائه".

وتُضعف صياغة اللجنة من طلب تقدم به أحد الاتحادات الخاصة بجيل كبار السن في التحالف المسيحي، حيث كان يريد الاتحاد مطالبة الكتل البرلمانية للحزب في البرلمانات المحلية بالولايات بفرض حظر قانوني على ارتداء الحجاب في المدارس.

وأعلنت الحكومة الألمانية في أيار الماضي أنّها تفكّر بفرض حظر على ارتداء التلميذات في المدارس الابتدائية الحجاب الإسلامي، وذلك بعد أن قررت النمسا فرض حظر مماثل.

وقالت المندوبة الحكومية لشؤون دمج الأجانب أنيت ويدمان-موز لصحيفة بيلد إنّه "من العبث أن ترتدي الفتيات الصغيرات الحجاب، ومعظم المسلمين يؤيّدون هذا الرأي".

ويقدّر عدد أفراد الجالية المسلمة في ألمانيا بنحو 5 ملايين شخص، أي نحو 6٪ من إجمالي السكان، غالبيتهم أتراك أو من أصول تركية.