icon
التغطية الحية

حزب تركي معارض: السوريون لا يصلّون ويبيعون المخدّرات

2022.05.10 | 17:01 دمشق

جمال إنجين يورت (وسائل إعلام تركية)
جمال إنجين يورت (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجّه نائب رئيس "الحزب الديمقراطي" التركي المعارض جمال إنجين يورت، اتهاماً للاجئين السوريين في تركيا بأنّهم "لا يذهبون إلى المساجد ويتاجرون بالمخدرات".

واعترض "إنجين يورت" على بعض المتعاطفين الذين يصفون السوريين بأنهم "أخوتنا في الدين"، وذلك خلال مشاركته في لقاء على شاشة "KRT TV" المقرّبة من حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض.

وقال "إنجين يورت" إنّ "السوريين هم لاجئون وليسوا أخوة في الدين"، بحجة أنه لا يرى سوريين في المساجد، مردفاً: "بنينا مسجد تشاملجا الذي يتسع لـ60 ألف شخص، لكن لم نر فيه سوريين اثنين إلى الآن، أين هي الأخوة في الدين؟".

 

 

وتابع: "معظمهم يبيعون المخدرات، وعند الذهاب إلى حي الفاتح في إسطنبول ترى كيف يتاجرون بالنساء، ويعملون على تصوير بناتنا ونسائنا خلسةً وينشرونها بشكل شاذ على وسائل التواصل الإجتماعي، إنهم يتسولون في الأزقة والشوارع".

وفي تسجيل مصور نشره عبر تغريدة على صفحته الرسمية، أمس الإثنين، أشار "إنجين يورت" إلى تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن إعادة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم، قائلاً: "ما الذي تغيّر عندما قلت إنك سترسل مليون؟ هل سنصارع كل يوم مع أفكارك المتغيرة؟ بصفتنا الحزب الديمقراطي، نعد بأن نطرد ونرسل اللاجئين خارج هذا البلد".

 

 

يذكر أن الحزب "الديمقراطي" تحالف مع خمسة أحزاب معارضة ضمن ما أصبح يعرف بـ"تحالف الأحزاب الستة"، التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم الرئاسي في تركيا والعودة إلى النظام البرلماني، إلا أنها تعاني من أزمة اختيار مرشحها الرئاسي في الانتخابات المقبلة.