icon
التغطية الحية

حزب الله ينفي محاولة التسلل ونتنياهو يؤكد ويحذر من اللعب بالنار

2020.07.27 | 23:19 دمشق

20200727_2_43641489_57023787.jpg
قصف إسرائيلي على مرتفعات كفر شوبا بجنوبي لبنان "الأناضول"
+A
حجم الخط
-A

اتهمت إسرائيل حزبَ الله والدولة اللبنانية، بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع في وقت سابق اليوم، على الحدود الإسرائيلية- اللبنانية، رغم نفي الحزب أي محاولة لتسلل عناصره إلى مزارع شبعا المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع في حكومته بيني غانتس "على حزب الله أن يعرف أنه يلعب بالنار، لقد أخطأ حسن نصر الله (الأمين العام لحزب الله) بشدة في تقييم تصميم إسرائيل على الدفاع عن نفسها، وقد دفعت الدولة اللبنانية ثمناً باهظاً لذلك".

وأضاف نتنياهو أن "إسرائيل ستواصل العمل ضد محاولات إيران إقامة قاعدة عسكرية في منطقتنا"، في إشارة إلى مناطق وجود حزب الله بالجنوب اللبناني.

بدوره نفى حزب الله في بيان له حصول أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفه في الأحداث التي جرت اليوم على الحدود الجنوبية في لبنان، وأفاد بأنه كان من طرف واحد فقط هو إسرائيل.

ونفى الحزب، بحسب البيان، سقوط قتلى وجرحى له في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا (جنوبي لبنان).

وأشار البيان إلى أن رده على مقتل أحد عناصره في الهجوم الإسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي قبل أيام "آت حتما".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف اليوم، مواقع في مرتفعات كفر شوبا اللبنانية ردا على عملية لميليشيا "حزب الله" اللبناني داخل مزارع شبعا المحتلة جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان ظهر اليوم، إنه أحبط هجوما خطط له حزب الله، في منطقة جبل روس، الحدودية.