icon
التغطية الحية

حزب الله يبني معملاً لصناعة قذائف الهاون والمدفعية جنوب شرقي حمص

2022.04.20 | 14:23 دمشق

hzb_allh_ghrby_alqlmwn.jpg
ميليشيا حزب الله في منطقة القلمون ـ رويترز ـ أرشيف
ريف حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

انتهت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية المساندة لقوات النظام في سوريا، من تجهيز معمل لصناعة قذائف الهاون والمدفعية في منطقة البادية السورية جنوب شرقي حمص.

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا إن حزب الله اللبناني انتهى من إنشاء معمل لصناعة القذائف المدفعية والصاروخية إضافة إلى قطع غيار الرشاشات الثقيلة من عيار 14.5 و 23 ملم، وذلك في مستودعات مهين العسكرية جنوب شرقي حمص، بهدف زيادة مخزونهم من الذخائر وتوفير تكاليف نقلها من العراق بالإضافة إلى استخدامها في حراسة الطريق الدولي بغداد دمشق.

وأضافت المصادر أنه تم إنشاء خط إنتاج ضمن المعمل ذاته متخصص بصناعة الألغام الفردية والثقيلة، وتم تخصيص مبنيين في مستودعات مهين للغرض ذاته.

وتأتي هذه النشاطات للميليشيات الإيرانية واللبنانية في الوقت الذي تسعى فيه روسيا للهيمنة والسيطرة على حقل خنيفيس الخاضع لسيطرة ميليشيا الحرس الثوري بعد سيطرتها على حقل الصوانة جنوب غربي تدمر.

وسبق أن قتل 5 عناصر وجرح آخرون، بقصف صاروخي مجهول استهدف أطراف مستودعات مهين العسكرية جنوب شرقي حمص.

 ومنذ منتصف شباط الماضي، تحاول قوات النظام تنفيذ عمليات تمشيط في البادية السورية، لكن خلايا التنظيم تستهدف بشكل متكرر أرتاله العسكرية المُتجهة للمشاركة في الحملة قبل وصولها إلى المنطقة.

وكانت حافلة مبيت عسكرية تابعة لقوات النظام، تعرّضت في 6 من آذار الفائت، لهجوم قتل إثره 13 عنصراً من قوات النظام وجُرح 18 آخرون شرقي المحطة الثالثة في بادية تدمر.