حريق بسفينة في ميناء اللاذقية| فيديو

تاريخ النشر: 10.08.2021 | 16:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

اندلع حريق في سفينة راسية في ميناء اللاذقية اليوم الثلاثاء، أدى إلى وقوع جرحى، وقالت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، إن فوج الإكفاء سيطر مباشرة على الحريق.

وأضافت أن عناصر "فوج إطفاء اللاذقية" و"دائرة الدفاع المدني" في شركة مرفأ اللاذقية أخمدت حريقا شب بسفينة  في أثناء عملية الصيانة التي تجري لها ضمن المرفأ.

وأدى الحريق إلى إصابة عدد من العاملين في السفينة بضيق تنفس ما استدعى نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج وفق مدير عام شركة المرفأ أمجد سليمان الذي أوضح للوكالة أن العمال تم تخريجهم من المشفى بعد تقديم الأوكسجين والإجراءات الإسعافية المطلوبة.

وأكد سليمان أن السفينة فارغة وأمّت مرفأ اللاذقية بقصد الصيانة وفي أثناء عمليات الصيانة شب فيها حريق محدود تم إخماده.

من جانبه، أكد قائد "فوج الإطفاء في اللاذقية"، مهند جعفر لصحيفة "الوطن"، السيطرة على الحريق، ولفت إلى مشاركة ست آليات من الفوج في إخماد الحريق.

ؤؤؤؤؤؤ.PNG

في سياق متصل، علق موالون لنظام الأسد عبر "تويتر" على الحريق بالقول إنه ناتج عن خلاف روسي إيراني، متهمين روسيا بالتسبب به.

وكانت إيران حاولت في آذار الماضي الهيمنة أكثر على ميناء اللاذقية عبر فتح خط بحري مع نظام الأسد، يصل ميناء اللاذقية بميناء "بندر عباس" الإيراني لكن المشروع لم يبصر النور، بسبب ممانعة روسيا وفق مراقبين.