icon
التغطية الحية

حرس الحدود البولندي: إلقاء القبض على مهاجرين غير شرعيين بينهم سوريون وأتراك

2023.09.29 | 13:54 دمشق

آخر تحديث: 29.09.2023 | 13:54 دمشق

صورة طالبي لجوء - İHA
صورة طالبي لجوء - İHA
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوات حرس الحدود البولندية القبض على مهاجريين غير شرعيين، داخل سيارة متوقفة، بينهم سوريون وأتراك.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم الجمعة، "ألقت قوات حرس الحددود البولندي القبض على 29 مهاجرًا غير شرعي، 13 منهم مواطنون أتراك و16 منهم مواطنون سوريون".

وأضافت "أن حرس الحدود البولندي، وجدوا سيارة فان متوقفة في بلدة زاري، غربي بولندا، التي تبعد عن الحدود الألمانية قرابة 50 كم".

وأفادت أن الضباط، اشتبهوا في احتمال وجود مهاجرين غير شرعيين بالداخل، وبعد فتحهم الباب الخلفي للسيارة وجدوا المهاجرين، بينما رجحوا أن سائق السيارة لاذ بالفرار بعد أن لاحظ الضباط.

وتابعت الصحيفة "بحث الضباط عن السائق لأن المحرك كان لايزال ساخناً، ولم يتمكن الضباط من العثور عليه في موقف السيارات أو محيط المنطقة".

اتخاذ إجراءات صارمة على حدود "ألمانيا - بولندا"

ويأتي ذلك عقب يومين من إعلان ألمانيا، أنها ستجري عمليات تفتيش مكثفة على حدودها مع بولندا وجمهورية التشيك، في محاولة للحد من دخول طالبي اللجوء والمهاجرين.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، للصحفيين، إنها أمرت باتخاذ إجراءات شرطية إضافية فورية على الحدود مع بولندا والتشيك، وفقاً لوكالة الأناضول.

وأضافت: "يجب أن نوقف نشاطات المهرّبين القاسية التي تعرّض حياة البشر للخطر، لذلك تجري الشرطة الآن عمليات تفتيش إضافية ومرنة وموجّهة على طول طرق التهريب".

وأشارت إلى أن الشرطة ستعزز الدوريات المتنقلة وتنفذ عمليات تفتيش للمركبات المشتبه في أنها تقل طالبي لجوء.

وتابعت: "ما لم ننجح في حماية الحدود الخارجية بشكل أفضل، ستصبح الحدود المفتوحة داخل الاتحاد الأوروبي في خطر"، بحسب وكالة رويترز.

السوريون يتصدرون طلبات اللجوء في ألمانيا

وتصدّر السوريون طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا بين شهري حزيران وتموز الماضيين، في حين جاء اللاجئون الأفغان والأتراك في المركز الثاني من حيث عدد الطلبات.

وتصدر السوريون القائمة بـ 43 ألفاً و532 طلباً لأول مرة، ما يمثل 29 في المئة من إجمالي الطلبات.

وارتفع عدد المتقدمين السوريين بنسبة 77.7 في المئة مقارنة بالعام السابق، ثم الأفغان مع 27 ألفاً و310 طلبات، أي ما يعادل 18.2 في المئة من الإجمالي، بحسب موقع The Germany eye.