icon
التغطية الحية

حرائق تلتهم عشرات الهكتارات في ولاية أنطاليا التركية

2023.07.25 | 17:58 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2023 | 11:34 دمشق

حرائق تلتهم عشرات الهكتارات في ولاية أنطاليا التركية
حرائق تلتهم عشرات الهكتارات في ولاية أنطاليا التركية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وسائل إعلام تركية أن حريقا ضخما اندلع على مساحات واسعة في الليلة الماضية في ولاية أنطاليا حيث امتد الحريق على أكثر من 120 هكتاراً من الأراضي الزراعية والأشجار، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وتضرر المزارع والثروة الحيوانية.

تلقت السلطات بلاغا بالحريق في وقت مبكر، وبدأت فرق الإطفاء بالتحرك، واستدعي ما يزيد على 300 فريق إطفاء من مختلف المناطق القريبة والمدن للمساعدة في إطفاء الحريق.

وقدمت السلطات التركية دعمًا لفرق الإطفاء من خلال توفير 11 طائرة و22 مروحية للمساهمة في جهود الإخماد، حيث عملت الطائرات على رش المياه من الجو للسيطرة على النيران.

وحضر نائب وزير الداخلية منير كارال أوغلو ونائب وزير الزراعة والغابات فيسيل ترياكي  ووزير الثقافة محمد نوري أرسوي بالإضافة إلى والي أنطاليا إرسين يازجي إلى المنطقة لمتابعة سير العملية وتقديم الدعم اللازم لجهود الإطفاء.  

وزير الزراعة التركي: مستمرين حتى إخماد الحرائق 

في حين صرح وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي في تدوينة على حسابه في تويتر أن "أبطالنا خاضوا قتالا شرسا ويتواصل تدخلنا من الجو وعلى الأرض من دون انقطاع".

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة في الممتلكات، إلا أن السيطرة الناجحة على الحريق أدت إلى منع تفاقم الأوضاع.

كما تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات ما تزال جارية لتحديد سبب اندلاع الحريق الكارثي، ومن المتوقع أن تعمل السلطات على تقديم التقارير النهائية بشأن ذلك في الأيام المقبلة.