حداد على قتلى النظام في كمين "داعش" وروسيا تحتفل في تدمر| فيديو

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 13:15 دمشق

آخر تحديث: 03.01.2021 | 09:48 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

احتفلت القوات الروسية في سوريا بحلول العام الجديد في تدمر الأثرية، في وقت أعلن فيه نظام الأسد الحداد على قتلاه في كمين تنظيم الدولة، وألغى الحفلات الموسيقية على قنواته ليلة رأس السنة.

وقدمت فرقة الأغاني والرقص في أسطول البحر الأسود حفلاً موسيقياً في مدرج تدمر، حيث أصبح العرض هو العرض الرئيسي في سلسلة من الحفلات الموسيقية التي تهنئ بها الفرقة العسكريين الروس بالعام الجديد. بحضورعسكريين روس ومن قوات الأسد، بحسب قناة "زفيدا" الروسية.

وقتل 27 عنصراً من قوات النظام وأصيب 15 آخرون، الأربعاء الفائت، باستهداف حافلة تقلهم على طريق  ديرالزور - تدمر، أعقبها استنفار عسكري كبير في المنطقة وغارات جوية روسية.

اقرأ أيضا: مقتل 27 عنصراً من الفرقة الرابعة باستهداف حافلتهم في دير الزور

وأفادت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا بأنَّ "مسلحين مجهولين استهدفوا بقذائف "آر بي جي"، حافلة تقل عناصر للفرقة الرابعة التابعة للنظام قرب بلدة كباجب على أوتوستراد ( ديرالزور - تدمر)، وتمَّ نقلُ القتلى والجرحى إلى مشفى دير الزور العسكري.

وتبنّى تنظيم الدولة، الخميس، عملية استهداف حافلة نقل لعناصر قوات النظام على طريق (دير الزور- تدمر)، موقعاً عشرات القتلى والجرحى.

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

وقال التنظيم في إصدار على موقع "أعماق"، إنه وضع كميناً لحافلة تقل عشرات من جنود النظام بالقرب من مدينة "السخنة" أمس الأربعاء، واستهدفها بالأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة، "ما أدى إلى تدميرها ومقتل نحو 40 عنصراً وإصابة آخرين".

اقرأ أيضا: دير الزور.. قتلى وجرحى في استهداف حافلة لقوات النظام

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا