icon
التغطية الحية

حالتا اختناق باحتراق صهريج مازوت في الحسكة |فيديو

2022.09.04 | 17:39 دمشق

اثناء اندلاع النيران في صهريج المازوت في الحسكة (فيس بوك)
أثناء اندلاع النيران في صهريج المازوت في الحسكة (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب شحصان باختناق، اليوم الأحد، بعد اندلاع النيران بأحد صهاريج مازوت التدفئة، وذلك خلال عملية تعبئة في حي غويران بمدينة الحسكة.

وقالت وكالة "نورث برس" إن "الصهريج خاص بتعبئة مازوت التدفئة الشتوية للسكّان، وفي أثناء توصيله للطابق الأخير (الثالث)، في المبنى، حدث خطأ تقني، أدى لاشتعال الوصلة وامتداد النيران إلى الصّهريج الذي انفجر، في حين تمكّن السائق من الهرب".

وأضاف أحد سكّان البناء للوكالة، أن الأهالي في 6 شقق حوصروا ضمن الحريق "لأن مدخل البناء كان محاطاً بالنيران التي انتشرت بسرعة".

من جانبه قال صاحب المبنى، إن "قوات النجدة وقوى الأمن الداخلي، عمدوا إلى تحطيم زجاج نوافذ الحمامات وتوسيعها من الطرف الآخر للبناء، بعد أن صعدوا إلى سطح المبنى المجاور، حتى تمكنوا من الدخول وإخراج السكان".

وأضاف: "كان في المبنى من بين المحاصرين 6 نساء وطفلان"، كما تسبب انفجار الصهريج، باحتراق ثلاثة محال للمواد الغذائية وتضرر منزلين.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم نقل اثنين من السكّان إلى المشفى الوطني بمدينة الحسكة، بعد إصابتهما بحالات اختناق بسبب الدخان؛ وقال مصدر طبي، إن حالتهما مستقرة.

حادث سابق لانفجار صهريج

يوم الجمعة الفائت، قتل شخصان وأصيب عدد آخر، بانفجار صهريج يحوي مادة المازوت في حي الناصرة بمدينة الحسكة.

وقال مصدران طبيان لوكالة "نورث برس" إن جنكو سلمان حمي (19 عاماً) وبشير راغب موسى (24 عاماً) فقدا حياتهما في انفجار خزان المازوت.

وأضاف المصدران أن عددا آخر من المصابين وصل إلى مشفى الشعب ومشفى الرجاء والحكمة بالحسكة وكانت إصابتهم طفيفة حيث تم تخريجهم من المشفى بعد تلقي العلاج.