icon
التغطية الحية

حالة الطقس في سوريا.. المنخفض نحو الانحسار والحرارة إلى ارتفاع

2024.05.13 | 15:25 دمشق

حالة الطقس في سوريا.. درجات الحرارة تتجه نحو الارتفاع
محاولة فتح طريق تضرر إثر الهطولات المطرية في عفرين شمالي حلب -الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تستمر درجات الحرارة في سوريا بالانخفاض خلال الساعات الـ48 القادمة، لتصبح أدنى من معدلاتها السنوية بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار في مناطق متفرقة، قبل أن تعود للارتفاع بشكل تدريجي.

وتوقّعت الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون جو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام، مع وجود فرصة لزخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، خاصة في المناطق الشمالية والساحلية.

وفي المناطق الجنوبية الشرقية، والشرقية، والجزيرة، والبادية، يكون الجو مغبراً مائلاً للبرودة خلال ساعات الليل بشكل خاص في المرتفعات الجبلية.

وبالنسبة إلى حركة الرياح، تكون غربية إلى جنوبية غريبة معتدلة، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كيلو متراً في الساعة، وتثير الغبار في المناطق الداخلية.

ويوم غد الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع إلا أنها تبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً بشكل عام، مع وجود فرصة لزخات رعدية على المناطق الساحلية.

وخلال الساعات الماضية شهدت المحافظات السورية هطولات مطرية تفاوتت غزارتها بين منطقة وأخرى، إلا أن أعلاها كان في كسب بريف اللاذقية الشمالية حيث وصلت إلى 86 مم.

الطقس في سوريا خلال شهر أيار

توقّع مركز التنبؤ المركزي في "المديرية العامة للأرصاد الجوية"، أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، قبل أن تعود للانخفاض أواخر شهر أيار الجاري.

ونقل "تلفزيون الخبر" المقرب من النظام عن رئيس المركز شادي جاويش، أن ذروة المنخفض الحالي هي اليوم الإثنين، واعتباراً من يوم غد الثلاثاء يميل الجو للاستقرار.

وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي حتى نهاية الأسبوع، حيث تعود إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة.

وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستحافظ على ارتفاعها طيلة أيام الأسبوع القادم، مع احتمالية تعرض البلاد لمنخفض جوي نهاية الشهر الجاري.