icon
التغطية الحية

حالات اختناق وإصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

2022.02.21 | 11:27 دمشق

2022-02-18t152113z_558804128_rc2fms9v0vp9_rtrmadp_3_israel-palestinians-violence_1.jpg
جيش الاحتلال الإسرائيلي (رويترز)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، كما تعرّض العشرات للاختناق شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة "الأناضول".

وقال رئيس مجلس قرية اللُّبَّن الشرقية جنوبي مدينة نابلس يعقوب عويس، إن عشرات المستوطنين أغلقوا مدخل القرية ومنعوا الطلبة من الوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وأضاف أن جيش الاحتلال تدخل لصالح المستوطنين وأطلق الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "لم يفعل شيئاً حيال إغلاق المستوطنين لمدخل القرية، بل أدّوا طقوساً دينية على مدخلها، قبل أن يغادروا من تلقاء أنفسهم".

وبيّن "عويس" أن طلبة ومعلمي مدرسة "اللُّبَّن الساوية" يتعرّضون وبشكل مستمر إلى اعتداءات من قبل المستوطنين تشمل "الضرب والاستفزاز".

وأُصيب 69 فلسطينياً بجراح، في الـ11 من الشهر الجاري، بينهم 8 صحفيين ومسعفان، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدتي بيتا وبيت دجن شمالي الضفة الغربية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شيّع مئات الفلسطينيين جثامين 3 شبّان قضوا على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، حيث اقتحمت قوة إسرائيلية خاصة حي المخفية في نابلس عبر مركبة مدنية، ونفّذت عملية إطلاق نار تجاه مركبة فلسطينية، ما أدّى إلى مقتل 3 شبان ينتمون لـ"حركة التحرير الوطني (فتح)".