icon
التغطية الحية

حارق صور نصر الله وخامنئي.. مقتل ناشط لبناني بعد مداهمة منزله |فيديو

2023.12.10 | 19:00 دمشق

"ولاء عيتيت" خلال إحراقه صور حسن نصر الله والمرشد الإيراني جنوبي لبنان
"ولاء عيتيت" خلال إحراقه صور حسن نصر الله والمرشد الإيراني جنوبي لبنان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل الناشط اللبناني والعنصر السابق في "حزب الله"، حسن محسن المعروف، والملقب بـ"ولاء عيتيت"، والذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بإحراق صور زعيم الحزب حسن نصر الله، وذلك خلال مداهمة منزله، فجر السبت، من قبل أجهزة الأمن اللبنانية في بلدة عيتيت جنوبي البلاد.

وفي التفاصيل، أعلنت المديريّة العامّة لأمن الدّولة اللبناني، في بيان، أنها أبلغت فجر السبت عن وجود المدعوّ (ح.م.م) في عيتيت جنوبي البلاد، والذي "كان مطلوباً بمذكّرات توقيف عدة بسبب إطلاق نار ورمي رمّانات يدويّة على دوريّة تابعة لأحد الأجهزة الأمنيّة التي حاولت توقيفه منذ مدّة، وأصاب اثنين من عناصرها بجروح"، على حد قولها.

واتهم البيان الناشط ولاء عيتيت بالتحضير لأعمال عدائيّة داخل بلدته عيتيت، باستخدام عتاد عسكري ومتفجّرات.

وأضاف البيان: "بعد محاصرته من قبل دوريّة تابعة لأمن الدّولة، حصلت تطوّرات عسكريّة بين عناصر الدوريّة والمطلوب، أصيب على إثرها، وما لبث أن فارق الحياة في أثناء نقله إلى أحد المستشفيات".

اتهامات لـ"حزب الله" بتصفيته "ولاء عيتيت"

واتهم أحد أقارب الناشط ولاء عيتيت عناصر أمن الدولة بتصفيته لصالح "حزب الله"، حيث وضعوا له عبوة ناسفة على باب منزله، مربوطة بسلك كهربائي، يمتد إلى شجرة في فناء البيت، وجرى تفجيرها عندما حاول فتح البوابة بعد سماعه حركة في الخارج.

وأدى الانفجار، بحسب الفيديو الذي نشره قريب الناشط، إلى تطاير أشلاء من جسد ولاء عيتيت داخل المنزل، ونفى الفيديو ما سماه "ادعاء الدولة بأن ولاء هو من أقدم على تفجير نفسه".

وأوضح أن القوى الأمنية دخلت إلى منزل ولاء وعبثت بمحتوياته لإزالة أي أدلة، كما أقدمت على تقييد نجله وطرد زوجته وابنته من المنزل.

وأضاف: "بالمناسبة، سبحان الله فإن الدولة عندما دهمت المرة الماضية منزل ولاء، سقط جريحان لحزب الله، احتمال يكونوا بالغلط، متل ما أجوا اليوم زرعوا العبوة"، في إشارة إلى أن عناصر من "حزب الله" شاركت بالمداهمة إلى جانب عناصر الأمن.

من هو "ولاء عيتيت"

حسن محسن المعروف مواطن لبناني من بلدة عيتيت جنوبي البلاد، انضم إلى "حزب الله" في عام 2006، لكنه اعتقل من قبل جهاز أمن الحزب في عام 2014، وجرى طرده لاحقاً بتهم "فساد".

ولاء عيتيت خلال وجوده في "حزب الله"

ومنذ ذلك الوقت، أصبح عيتيت منتقداً شرساً للحزب، واشتهر بإحراق صور المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وحسن نصر الله.