icon
التغطية الحية

حاجز لقوات النظام يتسبب بحادث سير راح ضحيته شخصان في دير الزور

2022.08.08 | 15:41 دمشق

Getty
وفاة شخصين إثر اصطدام مركبة مع 3 صهاريج على حاجز لقوات النظام في دير الزور - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان، يوم أمس الأحد، بسبب اصطدام مركبة مع ثلاثة صهاريج على طريق دير الزور - حمص، أمام حاجز عسكري لقوات النظام السوري في منطقة الهريبشة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك، إن مركبة من نوع (فولفو) اصطدمت مع ثلاثة صهاريج من نوع مرسيدس من الخلف في أثناء وقوف الصهاريج على حاجز عسكري ما أدى إلى وفاة سائق المركبة ومرافقه مباشرة.

وأضافت أن فرق الإسعاف نقلت الجثتين على الفور إلى "مشفى الأسد" في دير الزور.

من جهته، قال مدير الهيئة العامة لـ"مشفى الأسد" بدير الزور، مأمون حيزة، إنه وصل إلى المشفى جثتان لرجلين في العقد الرابع من عمرهما توفيا نتيجة تعرضهما لإصابات خطيرة متعددة من جراء حادث السير.

وأوضح قائد فوج إطفاء دير الزور، أحمد الصافي، أن فرق الفوج توجهت إلى مكان الحادث مباشرة وعملت على عزل الصهاريج تفادياً لاشتعال النيران فيها.

حواجز قوات النظام السوري

وتعد الحواجز العسكرية في مناطق سيطرة النظام السوري، مصدراً مهماً لحصول قوات النظام على الأموال، معتمدين بذلك على عدة وسائل، من بينها الترهيب والتخويف باعتقال المارة من على الحواجز وطلب دفع الأموال تجنباً للاعتقال، أو فرض إتاوات على شاحنات البضائع التجارية التي تتنقل بين المحافظات السورية.

حوادث السير في سوريا

وكان مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي التابع للنظام كشف في تصريح الشهر الماضي لإذاعة (شام إف إم) الموالية عن تسجيل 300 حالة وفاة و3 آلاف و327 إصابة بحوادث السير في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الحالي 2021.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.