icon
التغطية الحية

"جيش العدل" يقتل 11 شخصاً بهجوم على مركز للشرطة في بلدة راسك الإيرانية

2023.12.15 | 10:16 دمشق

"جيش العدل" يقتل 11 شخصاً بهجوم على مركز للشرطة في بلدة راسك الإيرانية
قتل 11 من أفراد الأمن الإيراني وأصيب عدد آخر بهجوم شنه جيش العدل ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال التلفزيون الإيراني إن مسلحين من البلوش، هاجموا مركزا للشرطة في جنوب شرقي البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 11 من أفراد الأمن وإصابة عدد آخر.

وأضافت وسائل الإعلام الرسمية أن عددا من أعضاء جماعة "جيش العدل" المتشددة قتلوا أيضا باشتباكات تلت الهجوم في بلدة راسك في إقليم سستان وبلوشستان الفقير، والمتاخم لأفغانستان وباكستان. وفق وكالة رويترز.

وكان الإقليم منذ فترة طويلة مسرحا لاشتباكات متكررة بين قوات الأمن والمسلحين، فضلا عن مهربي المخدرات.

هجمات واشتباكات سابقة

وفي 8 من تموز الفائت، وقع هجوم على مركز شرطة في منطقة زاهدان، وأعلن "جيش العدل" مسؤوليته عن هذا الحادث. ووصف "جيش العدل" في بيان هذا المركز بأنه "أحد المقار الرئيسية المؤثرة في مجزرة الجمعة الدموية في زاهدان".

وبحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، فقد استخدمت قوات الأمن الإيرانية "القوة القاتلة غير المشروعة، فقتلت وجرحت العشرات خلال الاحتجاجات في زاهدان؛ وقتل معظمهم يوم 30 من أيلول 2022، في ما بات يسمى الجمعة الدموية".

من هي جماعة "جيش العدل" الإيرانية؟

جماعة إيرانية معارضة مسلحة تنشط في محافظة "سيستان-بلوشستان"، تقول إنها تقاتل القوات الإيرانية لاستعادة حقوق البلوش، وتعتبرها طهران جماعة إرهابية.

أسست جماعة "جيش العدل" عام 2012، وذلك بعد عامين من إعدام السلطات الإيرانية زعيم حركة "جند الله" البلوشية عبد المالك ريغي في حزيران 2010.