جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عدم تأثر قدرته بالانسحاب الأميركي

تاريخ النشر: 23.12.2018 | 20:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي أيزنكوت بأن قرار الرئيس الأميركي بالانسحاب من سوريا لن يؤثر على قدرتهم على حماية حدودهم والرد على إيران وميليشيا "حزب الله" اللبناني في سوريا.

وقال أيزنكوت في تصريحات صحفية اليوم الأحد "القرار الأميركي بسحب القوات من سوريا حدث هام، لكن لا ينبغي المبالغة فيه، فمنذ سنوات، نتعامل بمفردنا مع هذه الجبهة (السورية)، ويعمل الجيش الإسرائيلي بصورة مستقلة".

وأضاف "نعمل وفقا لمصالح دولة إسرائيل، وقد تم اتخاذ القرار (الأمريكي) في وقت وصلت فيه العلاقات بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي إلى ذروتها".

ويوم الخميس الماضي أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل العمل ضد محاولات إيران للتموضع في سوريا، من خلال الدعم الكامل من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

واعتبر نتنياهو بأن الانسحاب الأميركي لن يخفف من وتيرة الجهود الإسرائيلية في هذا المجال بل سيعززها، وأنها ستواصل ما سماه بالمحافظة على أمنها والدفاع عن نفسها في الساحة السورية.

وتأتي تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم الأربعاء الماضي بدء سحب قوات بلاده من سوريا بعد ما سماها بالانتصارات التاريخية على تنظيم "الدولة".

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام