icon
التغطية الحية

جياني إنفانتينو: السعودية تفوز بحق استضافة كأس العالم 2034

2023.11.01 | 15:21 دمشق

الكأس الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم
الكأس الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم
الجزيرة
+A
حجم الخط
-A

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أن السعودية ستستضيف كأس العالم 2034 لكرة القدم. 

وأشار إنفانتينو في منشور عبر حسابه الرسمي على إنستغرام إلى أن مجلس الاتحاد الدولي وافق على طلب ترشح السعودية لاستضافة المونديال. وأعلن الفيفا في بيانه أمس أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كانت هي الجهة الوحيدة التي قدمت عرضاً لاستضافة كأس العالم 2034، وذلك في الموعد النهائي المحدد.

وكان الفيفا قد دعا دول آسيا ومنطقة الأوقيانوس لتقديم عروض استضافة هذه البطولة بحلول 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي. وقد أعلنت السعودية بعد دقائق فحسب من هذه الدعوة أنها ستقدم عرضاً لاستضافة البطولة.

وفي سياق متصل، أعلنت أستراليا اليوم أنها لم تقدم طلباً لاستضافة كأس العالم 2034، مما جعل السعودية المرشحة الوحيدة.

وأشار بيان الفيفا إلى أنه وفقًا للوائح العطاءات المعتمدة من قبل مجلس الاتحاد الدولي، ستقوم إدارة الفيفا بإجراء تقييم شامل للاعتبارات المتعلقة بتنظيم نسختي 2030 و2034 من كأس العالم، وسيتم تأكيد الدول المنظمة في مؤتمر الفيفا المقبل المقرر في الربع الرابع لعام 2024.

يُذكر أن الفيفا قد أعلن في وقت سابق أن الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الوحيد الذي تقدم بعرض لاستضافة نسخة 2030 من كأس العالم، بينما ستقام أول 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة. وتم منح المغرب والبرتغال وإسبانيا حق تنظيم كأس العالم 2030، بينما ستستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات ضمن الاحتفال بمئوية البطولة.