جون بولتون: إيران وحزب الله يدعمان الأنظمة غير الشرعية

22 تموز 2019
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي، إن إيران وميليشيا حزب الله اللبناني يدعمان الأنظمة غير الشرعية، مشدد على أن بلاده ستفضح ممارستهم، في إشارة إلى دعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأضاف بولتون في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر" تدعم إيران وحزب الله أدوات مادورو الدكتاتورية غير الشرعية المتمثلة في القمع والتعذيب وقتل الفنزويليين الأبرياء وتهديد أمن المنطقة بشكل مباشر. سوف نستمر في فضح أغطية أسرة مادورو والجهود الإيرانية للعمل في نصف الكرة الغربي".

 

 

ويوم الأحد الماضي انتقد بولتون مشاركة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس، ونشر صورة لظريف ومادورو مبتسمين معلقاً عليها بالقول"هناك ما يجعلني أعتقد أن ظريف يشعر براحة كما في بيته في ضيافة نظام مادورو غير الشرعي".

 

 

ويستعد الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على مسؤولين من قوات الأمن الفنزويلية تورطوا في انتهاك حقوق الإنسان في المعتقلات.

وقالت فيديريكا موجيريني في بيان "الاتحاد الأوروبي على استعداد للعمل لتطبيق إجراءات محددة تستهدف أفراد الأمن المتورطين في التعذيب وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان".

وأعلنت الولايات المتحدة يوم 11 من تموز فرض عقوبات جديدة على المخابرات الفنزويلية في أعقاب مقتل ضابط في البحرية، اعتقلته سلطات "مادورو" بتهمة المشاركة في انقلاب عسكري.

وتعيش فنزويلا أزمة سياسية بعد إعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد في كانون الثاني الماضي، معتبراً إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو غير شرعية.  

واعترفت بغوايدو أكثر من 50 دولة من بينها الاتحاد الأوروبي وبلدان بأمريكا اللاتينية، لكن مادورو لا يزال يحتفظ بدعم الصين وروسيا وكوبا.

 

مقالات مقترحة
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب