icon
التغطية الحية

جهاز "iPad Pro 2024" الجديد.. المواصفات الكاملة والسعر |فيديو

2024.05.13 | 15:53 دمشق

جهاز "iPad Pro 2024".. إليك المواصفات والسعر
جهاز "iPad Pro 2024".. إليك المواصفات الكاملة والسعر
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة آبل في حدث "Let Loose"، الثلاثاء الفائت، عن الجيل الجديد من جهاز "iPad Pro" الذي يعمل بشريحة M4 الجديدة الفائقة السرعة، التي تضم محركاً عصبياً مُحسناً بنحو كبير لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي.

ويضم الجهاز شاشة تقول عنها آبل إنها الشاشة الأكثر تطوراً في العالم، وذلك بفضل تقنية (OLED) الثنائية الطبقة الفائقة التطور الجديدة.

مواصفات جهاز "iPad Pro" الجديد

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن جهاز "iPad Pro" الجديد:

  • 1- التصميم: 

يأتي جهاز "iPad Pro" الجديد بمقاسين مختلفين، هما: الإصدار الأول يتوفّر بشاشة يبلغ مقاسها 11 بوصة ويزن 444 جراماً، والإصدار الثاني يتوفّر بشاشة يبلغ مقاسها 13 بوصة، ويزن 579 جراماً.

ويمتاز جهاز "iPad Pro" الجديد بتصميمه النحيف المذهل، إذ وصفته آبل بأنه أنحف منتج قدمته طوال تاريخها، حيث يبلغ سمك الإصدار ذي الشاشة البالغ مقاسها 11 بوصة 5.3 مم، في حين يأتي الإصدار ذو الشاشة البالغ مقاسها 13 بوصة بتصميم أكثر نحافة إذ يبلغ سُمكه 5.1 مم فقط، ويتمتع كلاهما بقوة التصميم نفسها المعتادة سابقاً.

ويتوفر جهاز "iPad Pro" الجديد بلونين هما: الفضي والأسود الفلكي، وكلاهما مزودان بهيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة قدرها 100%.

  • 2- الشاشة: 

تُعدّ الشاشة أكثر إثارة للاهتمام من التصميم في جهاز "iPad Pro" الجديد، فبغض النظر عن الحجم الذي تختاره من الجهاز، ستحصل على شاشة (OLED) – أول مرة في تاريخ أجهزة آيباد – وهذا يوفر تبايناً أفضل وألواناً سوداء عميقة لا مثيل لها مقارنة بشاشات LCD أو mini-LED الموجودة في الطرز السابقة، بالإضافة إلى توفير المزيد من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة، مما يمنحك تجربة غامرة سواء كنت تشاهد فيلماً أو تتنقل بين الصور أو تعمل على إبداعاتك.

ولكن لم تتوقف آبل عند هذا الحد، فقد تفوقت على معظم شاشات OLED من خلال ابتكار تقنية جديدة تُسمى (Tandem OLED)، وهي تقنية (OLED) الثنائية الطبقة التي تستخدم لوحتي OLED وتجمع بين الضوء الصادر منهما لتوفر سطوعًا فائقًا في الشاشة بالكامل.

ونتيجة لذلك، يدعم جهاز "iPad Pro" الجديد سطوعاً مذهلاً يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع في كامل الشاشة لمحتوى SDR وHDR، ويبلغ 1600 شمعة في المتر المربع كدرجة سطوع قصوى لمحتوى HDR، مما يجعله مثالياً للاستخدام في أي بيئة، حتى في الأماكن الخارجية ذات الإضاءة الساطعة.

تُطلق آبل على الشاشة الكاملة في جهاز "iPad Pro" الجديد اسم (Ultra Retina XDR)، وتمتاز بدقة عرض مذهلة تختلف باختلاف مقاس الإصدار:

  • الإصدار الأول الذي يبلغ مقاس شاشته 11 بوصة: تمتاز شاشته بدقة تبلغ 2420 × 1668 بكسلاً، وبكثافة قدرها 264 بكسلاً في البوصة.
  • الإصدار الثاني الذي يبلغ مقاس شاشته 13 بوصة: تمتاز شاشته بدقة تبلغ 2752 × 2064 بكسلاً، وبكثافة قدرها 264 بكسلاً في البوصة.

وتدعم هذه الشاشات معدل تحديث تكيفي يصل إلى 120 هرتزاً لضمان تجربة استخدام سلسة وسريعة الاستجابة، مع إمكانية خفضه إلى 10 هرتز لتوفير طاقة البطارية عند الحاجة.

  • 3- iPad Pro.. أول جهاز يعمل بشريحة M4 الفائقة:

قدمت آبل شريحة (M) الأصلية أول مرة في عام 2020، وبدلاً من تقديم الجيل الثالث منها (M3) قدمت الجيل الرابع منها وهي شريحة (M4) في جهاز "iPad Pro" الجديد قبل تقديمها في أجهزة ماك الجديدة.

صنعت آبل شريحة M4 بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني، مما أتاح لها ضم المزيد من المزايا القوية في مساحة أصغر، وبفضل ذلك تمكنت آبل من تصميم جهاز "iPad Pro" الجديد بنحافة لم يسبق مثلها دون التضحية بالأداء.

لذلك تمثل هذه الشريحة قفزة هائلة عن سابقتها M2، حيث تقدم:

  • أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بمعدل يبلغ 1.5 مرة مقارنة بأداء شريحة M2.
  • معالجة الرسومات أسرع حتى 4 مرات مقارنة بأداء شريحة M2، لذلك أصبح عرض النماذج الثلاثية الأبعاد أسرع أربع مرات من قبل، ويمكن للتطبيقات مثل: Procreate إنشاء تأثيرات بصرية دون الحاجة إلى التحديق في شريط التقدم لمدة طويلة، باختصار ستلاحظ سرعة استثنائية في أداء جميع تطبيقاتك، ابتداءً من تحرير الفيديو إلى تصفح الإنترنت.
  • قفزة هائلة في تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي بفضل المحرك العصبي الفائق السرعة القادر على تنفيذ ما يصل إلى 38 تريليون عملية في الثانية، أي أكثر من 2.5 ضعف ما تقدمه شريحة M2، وأسرع حتى 60 مرة مقارنة بأول محرك عصبي من آبل في شريحة A11 Bionic.
  • 4- الكاميرا: 

يضم جهاز "iPad Pro" الجديد كاميرا خلفية أحادية واسعة الزاوية تبلغ دقتها 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة تبلغ F/1.8، وتدعم التقريب الرقمي حتى 5x، وتتيح لك التقاط صور عالية الوضوح ومقاطع فيديو بدقة تبلغ 4K غنية بالتفاصيل، مع دعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل قدره 240 إطاراً في الثانية.

وقد غيرت آبل تصميم جهاز "iPad Pro" الجديد من حيث موضع الكاميرا الأمامية، التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل، لتكون مدمجة في الحافة الأفقية للجهاز، وتمتاز الكاميرا بنمط (في الوسط)، الذي يستخدم تقنية التعلم الآلي لجعل الجميع في مجال الرؤية خلال مكالمات الفيديو.

كذلك يوفر نظام الكاميرا المحدث في جهاز "iPad Pro" الجديد، تجربة صوت ثرية بفضل أربعة ميكروفونات بجودة الاستديوهات، ما يتيح لك تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها ومشاركتها بسهولة.

علاوة على ذلك؛ زودت آبل الكاميرا بمزية الفلاش المتكيف المدعومة بتكنولوجيا انسجام اللون التي تجعل المسح الضوئي للمستندات أفضل. لذلك يستطيع الجهاز الآن تعرف المستندات في تطبيق الكاميرا تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وفي حال وجود ظل، فإنه يلتقط عدة صور على الفور باستخدام الفلاش المتكيف الجديد، ويجمع الصور الممسوحة ضوئيًا للحصول على مسح ضوئي أفضل بنحو كبير.

سعر جهاز "iPad Pro" الجديد

يتوفّر جهاز "iPad Pro" الجديد بأربعة خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية، هي: 256، أو 512 جيجابايت، أو واحد تيرابايت، أو 2 تيرابايت.

ويبدأ سعر جهاز "iPad Pro" ذي الشاشة التي يبلغ مقاسها 11 بوصة من 4199 درهماً إماراتياً، في حين يبدأ سعر الجهاز ذي الشاشة التي يبلغ مقاسها 13 بوصة من 5499 درهماً إماراتياً. ويمكنك حجز الجهاز الآن، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 15 من مايو 2024.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية