icon
التغطية الحية

جهاد عبدو نجم فيلم هوليوودي جديد يرصد فظائع الحرب السورية

2024.03.21 | 15:12 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 15:12 دمشق

الفنان جهاد عبدو - المصدر: الإنترنت
الفنان جهاد عبدو - المصدر: الإنترنت
Yahoo - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

من المقرر أن يلعب الفنان جهاد عبدو دور البطولة في فيلم "Broadcast" الدرامي الذي تدور أحداثه عن الجرائم والفظائع التي ارتكبت خلال الحرب السورية في أول تجربة إخراجية للممثل والمنتج الأميركي غرانت كرامر.

أنتج كرامر عدداً من الأفلام القصيرة التي تصنف تحت أنواع مختلفة، كان منها الفيلم التشويقي "Lone Survivor" أي الناجي الوحيد الذي تدور أحداثه حول مهمة القوات الخاصة الأميركية في أفغانستان وقد جرى تصويره في المكسيك، كما أنتج مؤخراً فيلماً كوميدياً من بطولة نيكولاس كيج وهو فيلم: "Willy’s Wonderland".

يذكر أن فيلم "Broadcast" عرض على كرامر في البداية ليقوم بإنتاجه، لكنه حوله إلى مشروع ليطلق من خلاله أول تجربة إخراجية له بما أنه شغوف بالإخراج وذلك بحسب ما ذكر في تصريحاته.

 

كان جهاد عبدو من النجوم الكبار في سوريا قبل أن يترك بلده ويهاجر إلى الولايات المتحدة هرباً من القمع بعدما أعلن معارضته للنظام ورئيسه بشار الأسد، وقد شارك عبدو في هذا الفيلم بدور البطولة وبصفته أحد منتجي العمل أيضاً.

بمجرد وصول عبدو إلى الولايات المتحدة غيّر اسمه ليصبح جاي ومثل أدواراً أمام توم هانكس في "هولوغرام" ونيكول كيدمان في "ملكة الصحراء" وأمام كثير غيرهما من الممثلين.

وسيلعب جاي في "Broadcast" دور أب سوري يحاول عبثاً الفرار من بلده التي عصفت بها الحرب برفقة أسرته، فيلفي نفسه وقد تحالف مع شاب غربي يعمل في مجال الإغاثة ويسعى لفضح الفظائع المرتكبة في الحرب السورية.

وفي تصريح له عن الفيلم قال عبدو: "بصفتي لاجئاً وفناناً، فإن قلبي ينزف ألماً على كل أسرة أصابها جرح فتخلى عنها أبناؤها ودمرتها الحرب" وقد وصف هذا الفيلم بأنه صوت المنسيين الذين يحاولون أن يقولوا للعالم: نحن هنا، وأضاف: "في بلد يعتبر الصحافة جريمة، حيث بإمكانهم أن يعذبوك حتى الموت إن طرحت بضعة أسئلة، تضحي عملية كشف الحقيقة أكثر عمل جسور وخطير على الإطلاق".

 

في الوقت الذي أنتجت فيه كثير من الأفلام الوثائقية عن الحرب السورية وعلى رأسها فيلم "من أجل سما" الذي رشح لنيل جائزة أوسكار، لم يظهر أي فيلم روائي طويل عن هذا النزاع المستمر الذي قتل فيه نصف مليون إنسان وتسبب بنزوح 15 مليوناً آخرين، خاصة في هوليوود.

ولذلك سيخرج كرامر هذا الفيلم الذي ألفت داكوتا غورمان قصته والسيناريو والحوار فيه، وستنتجه شركة Salt & Light Films وشركة Landafar Entertainment بالتعاون مع شركة Myth Division. 

المصدر: Yahoo