icon
التغطية الحية

جنود سعوديون يصلون حقل العمر لحماية الخبراء السعوديين والمصريين

2019.12.20 | 20:12 دمشق

1220191423645439.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأناضول التركية إن عشرات الجنود السعوديين وصلوا إلى حقل "العمر" النفطي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور، والذي يعتبر من أكبر حقول النفط في سوريا.

ونقلت الوكالة التركية عن مصادر مطلعة قولها إن الجنود السعوديين وصلوا إلى حقل العمر عبر طائرات هليكوبتر، وذلك بهدف حماية الخبراء السعوديين والمصريين الذي وصلوا إلى الحقل في وقت سابق، وتبين أنهم تابعون لشركة أرامكو بحسب الأناضول.

وأضافت المصادر أن الجنود السعوديين وصلوا بالتزامن مع وصول نحو 30 شاحنة إلى الحقل النفطي، دخلت الأراضي السورية من شمالي العراق، وتحمل أدوات تنقيب وحفر.

وكانت وكالة الأناضول قد تحدثت قبل أيام عن وصول 15 مهندساً سعودياً ومصريا إلى حقل العمر النفطي.

أقرأ أيضاً.. وصول خبراء نفط سعوديين ومصريين إلى أكبر حقل نفطي في سوريا

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادرها أن المهندسين السعوديين والمصريين وصلوا إلى الحقل الذي تسيطر عليه قسد والقوات الأميركية على متن طائرات مروحية أمريكية مساء الجمعة الفائت.

في حين أفادت شبكة "دير الزور 24" بأن بعثة رسمية من شركة أرامكو السعودية، وصلت إلى حقل العمر النفطي، بغية الاستثمار فيه عبر عقودٍ توقعها الشركة العملاقة مع الحكومة الأمريكية.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب كان قد صرح في الـ 22 من تشرين الثاني الفائت بأنه يخطط للاحتفاظ بعدد صغير من القوات في شمال شرق سوريا لحماية حقول النفط هناك، وأشار إلى أن شركة أميركية قد تساعد "قسد" على تطوير النفط للتصدير، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".