"جعجع" يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية

تاريخ النشر: 20.10.2019 | 00:14 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانيّة (سمير جعجع)، ليل السبت - الأحد، طلبه مِن وزراء حزبه الاستقالة مِن الحكومة اللبنانية، على خلفية المظاهرات التي يشهدها لبنان منذ ثلاثة أيام، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردّي وفساد الحكومة.

وقال "جعجع" في كلمة مباشرة على القنوات الفضائية، إنه طلب مِن وزراء "حزب القوات" اللبنانية الاستقالة مِن مجلس الوزراء اللبناني، مضيفاً "الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تستوجب منّا ظروفا استثنائية".

وشدّد "جعجع"، على أنه "لم يعد لحزبه ثقة في أن الحكومة الحالية لديها القدرة على اتخاذ القرارات المناسبة"، وأن حزبه "لم يلمس أي نية جدّية مِن المسؤولين اللبنانيين لمعالجة الأزمات الحالية".

إلى ذلك، نفى رئيس حزب القوات اللبنانيّة (سمير جعجع)، وجود أي "اتفاق مع رئيس الحكومة (سعد الحريري) بشأن استقالة وزراء القوات اللبنانية مِن مجلس الوزراء".

ووزراء حزب "القوات اللبانية" هم: "نائب رئيس الحكومة (غسان حاصباني)، ووزير الشرون الاجتماعية (ريشار قيومجيان)، ووزيرة الدولة (مي شدياق)، ووزير العمل (كميل أبو سليمان)".

يأتي ذلك في ظل مظاهرات يشهدها لبنان منذ، مساء يوم الخميس الفائت، احتجاجاً على قرارات اقتصادية بفرض ضرائب جديدة، وللمطالبة بمكافحة الفساد، قبل أن يتطور الحراك للمطالبة بإسقاط النظام بكافة رموزه وعلى رأسهم "ميشيل عون (رئيس الجمهورية)، وجبران باسيل (وزير الخارجية)" إضافةً لـ"حسن نصر الله" زعيم ميليشيا "حزب الله".

وواصل آلاف المتظاهرين اللبنانيين، مساء اليوم السبت، التدفق إلى شوارع عموم المناطق والبلدات، معبّرين عن غضبهم مِن الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، رغم تعهد الحكومة اللبنانية (التي تضم جميع الأحزاب) بإرضاء الشعب، والاتفاق على إنجاز موازنة 2020 بدون فرض ضرائب جديدة.