جرحى من الجيش الوطني بانفجار سيارة ملغمة في مدينة تل أبيض

تاريخ النشر: 24.10.2019 | 15:25 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2019 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصيب مقاتلون من الجيش الوطني السوري اليوم الخميس بانفجار سيارة ملغمة داخل مدينة تل أبيض شمال الرقة، وذلك بعد يوم واحد فقط من التفجير الذي أودى بحياة مدنيين يوم أمس في بلدة سلوك القريبة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن أربعة مقاتلين من فيلق المجد التابع للجيش الوطني، أصيبوا بجراح متفاوتة، جراء انفجار سيارة ملغمة ركنها مجهولون أمام مبنى بلدية تابعة لـ "الإدارة الذاتية" سابقاً.

واتهم قائد فيلق المجد الرائد ياسر عبد الرحيم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمسؤوليتها عن التفجير، وذلك في تغريدة قال فيها "عصابات PKK الإرهابية بعد أن استغنى عنها مشغلوها وهجرها صناعها وممولوها تخلع قناع الديمقراطية الزائف، وتكشف عن وجهها المتطرف الجبان باستهدافها لأهلنا المدنيين الآمنين بسيارة انتحارية بمدينة تل أبيض موقعة بينهم جرحى ومصابين نسأل الله لهم الشفاء العاجل".

وقُتل يوم أمس الأربعاء ثلاثة أشخاص بينهم طفلان وجرح سبعة أشخاص آخرين بينهم طفلان أيضا، نتيجة انفجار سيارة ملغمة في بلدة سلوك شمال الرقة، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.

وأعلن الجيش الوطني السوري في الـ 13 من الشهر الجاري، سيطرته على مدينة تل أبيض الحدودية ضمن عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري في التاسع من الشهر الجاري.

كلمات مفتاحية