جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على إدلب وحماة

تاريخ النشر: 04.03.2019 | 09:03 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:33 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أُصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة جراء استهداف قوات النظام مدن وبلدات في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، وريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل لتلفزيون سوريا بأن قوات النظام استهدفت بلدة بداما بريف مدينة جسر الشغور غربي محافظة إدلب بعشرة صواريخ غراد، ما أدى إلى إصابة مدني بجروح، ودمار واسع في منازل المدنيين، كما طال القصف المدفعي بلدة الناجية المجاورة دون تسجيل إصابات.

وبحسب الدفاع المدني، فإن قوات النظام استهدفت مساء أمس مدينة خان شيخون بـ 63 قذيفة مدفعية، ما تسبّب بدمار كبير في منازل وممتلكات المدنيين، واستهدفت أيضاً بلدة التح المجاورة بصواريخ شديدة الانفجار، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

أما في ريف حماة الشمالي، فقد طال القصف المدفعي والصاروخي مدن وبلدات قلعة المضيق ومورك وكفرزيتا والجيسات، ما أدى إلى إصابة شخص في مورك واندلاع حريق في أحد منازل مدينة قلعة المضيق.

وشهد الريف الشمالي لحماة يوم أمس الأحد عملية تسلل نفذتها كتيبة "أنصار التوحيد" على حاجزي المصاصنة والمستر غربي الخربة التابعين لقوات النظام، وبحسب بيان للكتيبة الإسلامية، فقد أسفر الهجوم عن سقوط أكثر مِن 40 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف قوات "نظام الأسد".

وتتعرض مدن وبلدات عدة من محافظة إدلب وتحديداً تلك الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح بريف المحافظة الجنوبي، لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل قوات النظام، ما أدى إلى مقتل أكثر من 70 شخصاً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

 

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية